23 نوفمبر , 2017 7:39 صباحًا

عرق الجبين

بالصور ..فتاة الفشن تبتكر علاجاً للإيدز .

فتاة الفشن

الزمان المصرى :عبدالرحمن مؤمن عبدالحليم في الوقت الذي يجهل الكثير من الناس في مجتمعنا أسباب مرض الإيدز وتقتصر معلوماتهم على أنه فيرس ناتج عن علاقات جنسية مشبوهة، وتجاهل أنه ربما يكون ناتج عن نقل دم ملوث يحمل ذلك الفيرس من شخص لآخر كنوع من أنواع الإهمال في المستشفيات وغيرها من الأسباب التي يبرئ فيها مريض الإيدز من تهمة ارتكاب شيء ... أكمل القراءة »

بالصور..الطفلة حنين تستغيث..مسئولى مستشفى الاطفال بمصر رموها فى الشارع والطبيبة المعالجة تحدد موعداً لوالدها للذهاب لعيادتها..!!

حنين

الزمان المصرى :د. عطيه حشمت أين الخلل ؟هل فى كون الشخص مريض؟ أم موجود فى مجتمع عقيم لا يرحم مريضا، ولا يرأف لحال محتاج ؟!فى مصر فقط يهان المريض، ويؤذى ويموت دون أن تنطق الألسنة ،أو تعترض، وكيف ينطق الضعفاء أو يعترضوا أمام الكبار؟ الغنى فقط من له حق الحماية، وحق الكرامة، وحق الحياة، والفقير تدهسه الأقدام، ويذل ويهان ويهمل ... أكمل القراءة »

“يوسف”موهبة تتحدي قوانين الطبيعة

يوسف توب copy

متابعات: الزمان المصرى رغم إعاقته البصرية إلا أنه استطاع أن يفعل ما يصعب على المبصرون فعله . الشاب (يوسف محمد يوسف عبد المقصود) خريج كلية آداب لغه عربية جامعة عين شمس الذي احترف إصلاح الإلكترونيات . بدأ يوسف مسيرته المهنية مع بداية مسيرته الجامعية فبدأ بالكمبيوتر ثم تدرج إلى الهواتف النقالة ثم إلى الإلكترونيات بشكل عام لقّب يوسف نفسه بـ”يوسف ... أكمل القراءة »

فيديو صادم.. أبناء أجبروا أمهم المسنة على العيش بطريقة بشعة

قفص

وكالات أجبرت سيدة صينية، تبلغ من العمر 92 عامًا، على يد أبنائهما على العيش فيما يشبه القفص سنوات طويلة. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادما، نشرته صحيفة “ديلي ميل” الصينية أجبرها أبناؤها على العيش بما يشبه القفض عبارة عن 33 جدران وله باب حديدي سنوات طويلة. وبعد انتشار الفيديو بشكل كبير، اضطر حزب البلدة المحلي إلى التدخل وإرسال المرأة إلى المستشفى. ... أكمل القراءة »

عاجل : عرض عسكرى اليوم لكتائب المقاومة الفلسطينية

القسام

العرض العسكري لكتائب القسام في رفح 21-8-2016  كتب : محمد سراج  اليوم خرجت كتائب القسام الجناح العسكرى للمقاومة الفلسطينبة بعرض عسكرى جديد , حيث افاد المتحث العسكرى للمقاومة الفلسطينية ان المعركة بيننا وبين العدو سيجال وان وان المعركة مازالت حاضرة وملفاتها مفتوحة على مصرعيها وفى مقدمتها ملف الاسرى  فيما  افاد المتحدث العسكرى للمقاومة الفلسطينة انا جميع الخيارات مفتوحة فى هذا ... أكمل القراءة »

بالصور ..أم عبده “إخواتى باعوا البيت وتركونى لعذاب المالك ونهبوا ميراثى”

أم عبده22 copy

القاهرة من :ابتهال الدبسى : ظلت طيلة حياتها مع زوجها تعمل وتكد وتتعب ليضعا قرشاً على قرش يكفيهم لتوفير نفقاتهم اليومية، ولأن الحياة لا تبقى على وتيرة واحدة، توفى السند والظهر وتركها تسبح بأولادها الأربعة ضد تيار الفقر وإرتفاع أسعار المعيشة وغلاء تكاليف الزواج وقسوة الحياة ومرارتها. ولأنها تعلمت الصمود أمام الأمواج المرتفعة فلم تهاب ولم تخشى الغرق، فمهدت من ... أكمل القراءة »

طفل فلبيني ينهي واجباته على ضوء أحد المطاعم

طفل

  مانيلا ـ كثيرا ما تلعب الظروف دورا إيجابيا في حياة الناس، خاصة من هم من الطبقة الدنيا، فتكون طموحاتهم ما هي إلا آمال وبحاجة لفانوس سحري لتحققها، ولكن إذا كان لهم نصيب في ذلك يبدأ القدر بمد يده لمساعدتهم، تماما ما حدث مع الطفل الفلبيني “دانيال” تسع سنوات . تبدأ حكايته وتحويل مجرى حياته عندما قامت جويس توريفرانكا طالبة ... أكمل القراءة »

علاء ابن بحر البقر ينحصر حلمه فى كرسى متحرك!!

كتب : علاء الشبراوى ” علاء محمد محمد عبد الجليل” 40 عام مقيم بقرية بحر البقر 2 مركز الحسينية بالشرقية شاء القدر أن يفقد القدرة على الحركة ويصاب بشلل رباعى منذ 20 عام حتى الان ليصبح ملازما للفراش طوال تلك السنوات وينحصر حلمه فى الحصول على كرسى متحرك بالكهرباء ومرتبه هوائية طبيه. داخل حجرة من الطوب الأحمر جدرانها مليئه بالشروخ ... أكمل القراءة »

نادية .. رسالتى لم تنته بتخرج أبنائى

أرشيفية222222

  كتبت: هند اشرف الأم هى سبب سعادة الأبناء فى الحياة وينبوع الحنان ومصدر شعورهم بالدفء والأمان وهى العطاء المتدفق بلا حدود ودون انتظار أى مقابل . وهذه قصة أم جاهدت من أجل وصول أبناءها إلى بر الأمان مؤكدة أن الفقر واليأس والجهل والحزن ليسوا مبررات للفشل . بداية تروى … نادية محمد السيد .. قصة كفاحها قائلة : توفى ... أكمل القراءة »

بدرية .. كافحت حتى أصبح من أولادى الطبيب والمهندس والمعلم

أرشيفية1111

كتبت : أمينة رزق هى نور الفجر .. مصباح الحياة .. ورمز الحنان .. مصدر سعادة وعطاء لاينضب .. هى مثال للأم التى وضعت حياتها بين أيدى أبناءها ونسجت من ثياب أحزانها فرح كست به أيتامها .. هى أم من ربوع الريف المصرى .. هى الحاجة .. بدرية مسعد راشد .. التى تروى قصة كفاحها قائلة : ولدت بقرية المقاطعة ... أكمل القراءة »

سوسن .. الحمد الله الذى أكرمنى فى أبنائى واستجاب دعواتى

أرشيفية

  كتبت : مها أشرف الجنة تحت أقدام الأمهات .. مفردات بسيطة عبر بها الرسول الكريم عن مكانة الأم والقدسية التى تحظى بها فى الأسلام .. فنحن لم نقرأ عن نساء غربيات عرفن العاطفة ما عرفنا عن نسائنا ..  وهذه قصة إمرأة وضعت من عوزها غنى لروح صغارها فقدمت قصة كفاح فريدة إختلطت فيها الدموع بالعرق ومشاعر الأرق والضنى بالحب ... أكمل القراءة »

عم إبراهيم موسى.. .معاشه 95 جنيه وييتعالج بـ 620 جنيه ..فعلا مصر بلد العجايب!!

فقر

معايشة: ابتهال الدبسى أناس تراهم تبكى من أجلهم ، عيونهم تفيض دمعا وقلوبهم تفيض حزنا ، ليس لديهم من حطام الدنيا سوى عيون دامعة وقلوب باكية وهموم متراكمة ومتراكبة ، تركوا مشاعرهم وترفهم عند أعتاب الحياة ليواصلوا باقي أيامهم في هذه الحياة بعد أن ضاقت بهم الحياة ، صباح كل يوم يقولون الحمد لله داعيين الله أن يفرج كربهم . ... أكمل القراءة »

لقمة العيش تجلد الغلابة تحت حرارة الشمس

فقير1

   كتبت :  آية فتحي في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية المواطنين فى كل المحافظات بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خاصة ما بين وقتي الظهيرة والعصر، واحتساء السوائل بقدر الإمكان، نظرًا لارتفاع حرارة الجو، نجد من تجلدهم لقمة عيشهم لضرورة البقاء تحت أشعة الشمس.   تسير في شوارع مصر، تحمل شمسيتك، تجري تحت بلكونات المنازل، ينقذك ... أكمل القراءة »

عم “إبراهيم” ضاقت به الدنيا وتشردت أسرته بسبب شظف العيش

عم "إبراهيم" ضاقت به الدنيا وتشردت أسرته بسبب شظف العيش

كتب : محمود العيسوى وكريم المصرى حاله مثل حال الملايين الذين يقتاتون عيشهم بالكاد ،فإبان حكم “مبارك وعصابته”؛ لم يجد ما يسد رمق أبنائه وزوجته ، ووجد غايته فى تجارة الممنوعات ، فلا يعنيه “الحرام والحلال” فأولاده تتقطع أوصالهم من شظف العيش؛فكان مخرجه هذا ..تتفق أو تختلف معه ..ولكنها الحقيقة المرة ..فالفقر يسكن جنبات بيته المتهدم ؛وألقى القبض عليه ،وأخذ ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس مدينة شربين يضرب بقرارات الإزالة عرض الحائط !!

محافظ الدقهلية

كتب : القناوى عبد الدائم تقدم المواطن مجاهد محمد مجاهد المقيم بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية بشكاوى عديدة إلى كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة يستغيث فيها من قيام أحد الأثرياء المقيم بشارع أحمد سليمان أوصى الزينى ببناء منزله والذى خالف فيه كافة شروط البناء التعلية وهو عبارة عن مخازن وخمسة أدوار ؛ مما أدى إلى حدوث هبوط وتشققات بكافة جدران منزله ،والمهندسون ... أكمل القراءة »

سيد النقشبندى..أستاذ المداحين..الصوت الخاشع..الكروان

nnnnnnnnn

سيد الإبن يتمنى أن يسير على درب والده فى الإنشاد الدينى كتبت : مى البنهاوى   الشيخ سيد محمد النقشبندي ولد عام 1920 وتوفى فى 14 فبراير 1976  أستاذ المداحين..وصاحب مدرسة متميزة قي الابتهالات وأحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني، يتمتع بصوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات.صوته الأخاذ القوى المتميز..طالما هز المشاعر والوجدان ... أكمل القراءة »

سميرة ..فقدت الذاكرة عشر سنوات أثناء الحرب وزوجيها هربا منها وعايشه على فيض الكريم!!

10001000

أناس تراهم تبكى من أجلهم ، عيونهم تفيض دمعا وقلوبهم تفيض حزنا ، ليس لديهم من حطام الدنيا سوى عيون دامعة وقلوب باكية وهموم متراكمة ومتراكبة ، تركوا مشاعرهم وترفهم عند أعتاب الحياة ليواصلوا باقي أيامهم في هذه الحياة بعد أن ضاقت بهم الحياة ، صباح كل يوم يقولون الحمد لله داعين الله أن يفرج كربهم ، سميرة عبد الله ... أكمل القراءة »