25 يوليو , 2017 8:35 مساءً

تقارير

الإله بوذا أعظم من النبي محمد في كتاب للأمريكي ” مايكل هارت “

الأمريكى-مايكل-هارت-600x300

وكالات كثير من الأشخاص في العالم  لا يعرف قدر الإسلام حقاً، ولا يعرف قيمة النبي محمد الذي غير وجه الإنسانية ونور طريقها بتعاليم الإسلام السمحة، دائما نحن العرب نفتش ونبحث عن كتب التاريخ في أمريكا، ولا نقرأ تاريخ امتنا العظيمة، نتأثر بمشاهير وملوك فرنسا ولا نقرأ سطراً واحداً عن عمالقة الإسلام في عصر الخلافة وما بعدها . انبهر العالم الإسلامي ... أكمل القراءة »

رويترز تتحدث مجددًا عن أسباب إعفاء محمد بن نايف.. وتنفي أنباء تنازل الملك عن العرش

سالمان

المصدر: رويترز نقلت وكالة رويترز عن مصدر قريب من العائلة الحاكمة، لم تفصح عن اسمه، أن إعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد الشهر الماضي يصب في “مصلحة الدولة العليا” نظرًا لما وصفته بوضعه الصحي الذي أثر على أدائه، على حد تعبير المصدر. وقال المصدر: إن عزل محمد بن نايف كان بقرار من الملك وهيئة البيعة، التي تضم 34 ... أكمل القراءة »

واشنطن وأزمة الخليج: رسائل ومواقف متضاربة

ترامب والخليج

وكالات-الزمان المصرى: حافظ الشاعر لم تكد تنتهي أول زيارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الخارج حتى اندلعت أزمة الخليج، الازمة بين قطر من جهة والسعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، وهي الأزمة التي ما زالت تتوالى فصولها دون ان يلوح في الأفق ما يشير إلى إمكانية حلها قريبا. الملفت أن لجميع هذه الدول ، اطراف الأزمة، علاقات وطيدة مع ... أكمل القراءة »

من الحليب إلى المخدرات وحتى القمامة.. نيويورك تايمز: إيران تهيمن على العراق

العراق

وفي بعض المراكز الحدودية في الجنوب تعتبر السيادة العراقية فكرة مستبعدة حيث تنتقل حافلات المجندين الشباب من الميليشيات إلى إيران دون التحقق من الوثائق. المصدر: وكالات لو دخلت إلى أي سوق في العراق ستجد الرفوف مليئة بالسلع الإيرانية من الحليب إلى اللبن والدجاج وإذا شغلت التلفاز ستجد القنوات كلها تقريباً تبث برامج متعاطفة مع إيران. وإذا تم بناء مبنى جديد ... أكمل القراءة »

ما بعد الثانوية العامة .. فرص و تحديات

ثانوية عامة

متابعات-الزمان المصرى: حافظ الشاعر منذ أيام ظهرت نتيجة الثانوية العامة، فرح البعض و حزن آخرون، امتلأت بيوت بالبهجة و السعادة و أخرى تبكي على حلم التفوق و التميز الذي ضاع لسبب أو لآخر، ما هي الفرص المتاحة أمام طالب الثانوية العامة سابقاً و خريج الكلية مستقبلاً في ضوء ما تعيشه مصر من أزمات و في ظل نظام التعليم و علاقته ... أكمل القراءة »

الدول الأربع المقاطعة لقطر: الاتفاق القطري الأمريكي خطوة غير كافية وسنراقب التزام الدوحة

قطر وامريكا

وكالات-الزمان المصرى: حافظ الشاعر وصفت الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر توقيع اتفاق بين الدوحة وواشنطن لمكافحة تمويل الإرهاب بأنه “خطوة غير كافية”، مشددة على أنها “ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية” في تنفيذ ذلك. وقالت الدول الأربع في بيان مشترك الثلاثاء إن عقوباتها ستظل قائمة إلى أن تنفذ الدوحة كامل مطالبها، وإنها ستراقب “عن كثب مدى جدية السلطات القطرية ... أكمل القراءة »

ظاهرة الإتجار بالبشر وقضايا الامن القومي والدولي

الدكتور عادل عامر

تقرير :الدكتور عادل عامر جريمة الاتجار بالبشر جريمة عالمية إذ تؤكد إحصاءات الأمم المتحدة أنه لا يوجد مكان في العالم بمأمن من هذه الجريمة وتداعياتها، إذ تنتشر جريمة الاتجار بالبشر في 127 دولة. وتعد مصر من أسوأ الدول في هذا المجال وفقاً للتقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية عن حالة «الاتجار بالبشر» لعام 2015 والذى كشف عن تقدم عدد من الدول، ... أكمل القراءة »

تيلرسون إلى الخليج لإخماد نيران ترامب

تيلرسون111

  الدوحة ـنقلا عن :  «القدس العربي» ـ من إسماعيل طلاي: ما من شيء يطمئن بأن الأزمة الخليجية المشتعلة منذ أزيد من شهر كامل، أوشكت أن تنطفئ شرارتها، وأن دول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) قد «استجابت» لساكن «البيت الأبيض» دونالد ترامب، الذي دعا أطراف الأزمة كافة للجلوس إلى طاولة المفاوضات الجادة؛ في خطوة عدّت انتصارا لرؤية قطر لحل ... أكمل القراءة »

موازنة مصر تواجه مخاطر تهدد تنفيذ بنودها

وزارة المالية

تشمل المخاطر أيضًا التعويضات المحتمل سدادها نتيجة الفصل في قضايا التحكيم المرفوعة على الحكومة المصرية أو تسويتها وديًا. المصدر: الأناضول بدأت مصر مطلع الشهر الحالي، موازنة العام الجاري 2017/ 2018، وسط توقعات حكومية، بتحقيق معدل نمو اقتصادي 4.6 في المائة، وخفض العجز الكلي إلى 9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. ويواجه مشروع الموازنة العامة بحسب البنود الواردة في بيان ... أكمل القراءة »

“السباحة ضد التيار”.. هكذا أصبحت قطر خطرًا آخر على تركيا

قطر وتركيا

التطورات التي لم تتوقعها أنقرة بشأن دعمها للدوحة تركتها تواجه مشكلات على أكثر من جبهة واحدة في الشرق الأوسط. المصدر: وكالات  تشكل أزمة قطر مثالاً آخر للنهج الذي يتبعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سياسته الخارجية، وهو القفز قبل النظر، حيث أصبحت السباحة ضد التيار سمًة من سمات علاقات أنقرة مع الشرق الأوسط منذ بداية الربيع العربي الذي أصبح ... أكمل القراءة »

الخليج لن يعود كما كان

سوق

وكالات-جميل مطر تعودنا في عالمنا العربي أن تكون الأسئلة في شأن موضوع عام أكثر كثيرا من الاجابات التي نحصل عليها، هذا إن حصلنا على شئ. مع ذلك، ورغم عديد الموضوعات العامة التي شغلت تفكيرنا طوال العقود الأخيرة والتي لم نحصل حتى اليوم على إجابات مرضية على الكثير من أسئلتنا حولها، فإنه يجب الاعتراف بأن الاهتمام بالأزمة حول قطر تخطى الاهتمام ... أكمل القراءة »

ستنتصر حضارة اليمن على حرب الابادة السعودية..

حرب اليمن

وكالات-طلال سلمان فجأة، ومن دون سابق انذار، تفجرت ازمة سياسية خطيرة بين المملكة العربية السعودية ومعها دولة الامارات العربية المتحدة ضد الامارة المن غاز قطر.. انشغل العالم جميعاً بهذه الازمة الحارقة في قلب المنطقة الغنية بالنفط والغاز، برغم أن احداً لم يعرف اسبابها الفعلية وخلفياتها ومراميها: تفرغ سلطان الكون دونالد ترامب للوساطة، بتحريض الطرفين على المضي قدماً في الصراع مجهول ... أكمل القراءة »

«المصور» ينشر مقالا عمره (٦٧ عاما) يؤكد مصرية تيران وصنافير

مقال المصور

متابعات-الزمان المصرى شكلت جزر خليج العقبة (فرعون – تيران – صنافير) خلال العصور الوسطى جزءا مهما من سياسة الدولة البيزنطية الدفاعية عن حدودها على البحر الأحمر، وإن غلبت عليها المصالح الاقتصادية أحيانا، حيث كانت تلك الجزر تمثل محطات مهمة للسفن العابرة بين الشواطىء العربية فى شبه الجزيرة العربية، والشواطىء المصرية التى كانت تشكل جزءا من هذه الإمبراطورية البيزنطية، كما أن ... أكمل القراءة »

تأثير ثورتي 25 يناير و30 يونيو علي السلوك الاجتماعي للمصريين

الدكتور عادل عامر

تقرير:الدكتور عادل عامر يوجد ثمة إجماع على أن الثورة المصرية اندلعت على خلفية سوء الأحوال السياسية والاقتصادية للمصريين، بيد أن نتائج مسح القيم العالمي تشير إلى أن المصريين كانوا بشكل عام راضين عن حياتهم، دون أن يعنى ذلك بالطبع إنكار سوء الأحوال على مختلف المستويات. فالمصريون يتميزون بدرجة عالية من القناعة والرضا مهما يكن سوء أحوالهم.  ومن ثم، فإن التوقف ... أكمل القراءة »

مذكرات بطل الظل رفعت علي سليمان الجمال في ذكري ميلاده

رأفت الهجان1

متابعات-الزمان المصرى رفعت علي سليمان الجمال من مواليد محافظة دمياط في الأول من شهر يوليو من عام 1927 بالمملكة المصرية في هذا الوقت من أسرة مرموقة بالمحافظة عمل والده بتجارة الفحم ،حيث إنتقلت الأسرة إلى القاهرة عقب وفاة الوالد كما أقاموا تحت كفالة الأخ الأكبر والذي كان يعمل مدرس لغة إنجليزية لفرد من الأسرة الملكية. لم يهتم رفعت في بداية ... أكمل القراءة »

مصر : إثيوبيا تعهدت بالتعاون بشأن استكمال المسار الفني الثلاثي لسد النهضة

مصر السودان أثيوبيا

وكالات تقول مصر أن إثيوبيا أكدت لها التزامها باتفاق إعلان المبادئ الثلاثي الموقع بين مصر والسودان واثيوبيا والتعاون من أجل استكمال المسار الفني الثلاثي بشأن بناء سد النهضة الأثيوبي والانتهاء من الدراسات الخاصة به في موعدها. وجاء ذلك في لقاء لوزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الإثيوبي وركنا غيبيو على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بأديس أبابا، بحسب ... أكمل القراءة »

أربعة أسباب وراء غزو قناديل البحر للشواطئ المصرية

قنديل البحر

متابعات-وكالات نتشرت قناديل البحر بأعداد كبيرة على السواحل المصرية، خاصة الساحل الشمالي، بشكل سبب إزعاجا لآلاف المصطافين في الآونة الأخيرة. وقالت وزارة البيئة المصرية إنها شكلت مجموعة عمل “علمية” للتعامل مع هذه الظاهرة. وأصدرت بيانا قالت فيه إن قنديل البحر من نوع “الربلم الجوال” ظهر في شتاء هذا العام في لبنان وإسرائيل وقبرص، وازداد امتداده الجغرافي على الساحل المصري ليصل ... أكمل القراءة »

دراسة: حساسية الغذاء تزيد من القلق لدى الأطفال

تلاميذ

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأطفال الذين يعانون من حساسية الغذاء، أكثر عرضة للإصابة باضطراب القلق الذي يغذي مشاعر الخوف فى مرحلة الطفولة. الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب في جامعتي كولومبيا ويشيفا بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها اليوم الجمعة، في دورية (Journal of Pediatrics) العلمية. وللوصول إلى نتائج الدراسة، درس الباحثون حالة 80 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4 إلي 12 سنة، ... أكمل القراءة »

هام جداً..الموقف القانوني لعمال التشجير بوزارة الزراعة

الدكتور عادل عامر

  تقرير: الدكتور عادل عامر   أن ما يحدث من تجاهل 12 ألف مواطن يعملون فى قطاعات وزارة الزراعة منذ أكثر من 14 عامًا أمر غير مقبول وسيتم تصعيد الأمر للجهات العليا لاتخاذ قرار بتثبيتهم. إن العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة والخاصة بمشروعات التشجير والمكينة الزراعية والتقاوي، والبالغ عددهم 12 ألف شخص لن يتم تعيينهم سوى بتوفير اعتمادات مالية أو صدور ... أكمل القراءة »

“30 يونيو” الذكرى الرابعة.. تعرف على التحديات والتنمية في جميع المجالات

30يونيه

متابعات: الزمان المصرى “30 يونيو” الذكرى الرابعة ، منذ 30 يونيو 2013، وبعد قيام الثورة وحتى الآن، مرت مصر على كثير من التحديات والصعوبات التي تثبت قوة وصلابة هذه الأرض بصلابة شعبها، ويعد الإرهاب هو أقوى التحديات التي تواجهها مصر في الفترة الأخيرة وخاصة بعد ثورة 30 يونيو، ورغم إستهداف الإرهاب والتطرف لمصر، إلا إنها لم تنل من صلابة هذا الشعب، ... أكمل القراءة »