23 نوفمبر , 2017 7:44 صباحًا

تقارير

العراق : باحثون وناشطون يقلقون من تزايد حالات الانتحار

انتحار

العراق: عمار عبد الخالق يشهد الشرق الاوسط تزايداً كبيراً وملحوظاً في حاﻻت الانتحار بين الشباب من كلا الجنسين لأسباب متعددة , وقد انتقلت عدوى الانتحار إلى العراق هذا ما قاله بعض المختصين خلال تواصل مع منظمات المجتمع المدني المختصة بعد أن كشفت له تقارير عن تزايد معدﻻت الانتحار مع تنوع وتعدد طرق الاقدام على الانتحار بين الشنق والحرق والغرق . ... أكمل القراءة »

الكوارث يمكن أن تشكل نقطة تحول لبناء القدرة على الصمود

اعصار

وكالات:حافظ الشاعر بعد شهر فقط من الدمار الذي أحدثه الإعصاران إيرما وماريا في منطقة البحر الكاريبي، والذي أثّر على ملايين البشر، لم يعد أمام جزر الكاريبي الصغيرة أي خيار سوى إعادة البناء بشكل أفضل وأقوى مع تحول وتيرة العواصف إلى “وضع معتاد جديد”. وكان موسم الأعاصير هذا نشط بشكل خاص حيث سجل 10 عواصف متتالية تحوّلت في قوتها إلى أعاصير. ... أكمل القراءة »

تقرير للبنك الدولى:توقع استمرار الارتفاع في أسعار السلع الأولية عام 2018

البنك الدولى

وكالات: حافظ الشاعر من المتوقع أن تتراجع أسعار السلع الصناعية عام 2018 بعد أن سجلت زيادات كبيرة هذا العام، وذلك وفقا لتوقعات نشرة آفاق أسواق السلع الأولية التي أصدرها البنك الدولي لشهر أكتوبر/تشرين الأول. ومن المتوقع أن ترتفع أسعار النفط إلى 56 دولارا للبرميل العام المقبل من 53 دولارا في المتوسط للبرميل عام 2017 وذلك نتيجة للطلب المتزايد باطراد، وخفض ... أكمل القراءة »

البورصة السعودية تنتعش.. وشركة الوليد بن طلال “المملكة القابضة” تقلص خسائرها

الوليد بن طلال11

وصفت وزارة المالية السعودية اليوم الأحد قرارات المملكة تشكيل لجنة لمحاربة الفسادة واعتقال شخصيات بارزة بأنها تعزز الثقة في تطبيق القانون. المصدر:وكالات  تحولت الأسهم السعودية إلى الارتفاع اليوم الأحد بعد انخفاض حاد في المعاملات المبكرة إثر تحقيقات فساد أفضت إلى سلسلة اعتقالات لشخصيات سياسية واقتصادية بارزة. وارتفع المؤشر العام 0.02 بالمئة قبل ساعة من الإغلاق بعد انخفاضه 2.2 بالمئة في ... أكمل القراءة »

القشة التي قصمت ظهر حكومة الحريري

سعد الحريرى

سلسلة من المواقف والتصرفات لشريكيه في الحكومة حزب الله والتيار الوطني أحرجت الحريري وأظهرته ضعيفًا سياسيًا كان آخرها لقاؤه مع ولايتي. المصدر: مواقع عندما صحا اللبنانيون، عصر يوم أمس السبت من صدمة مفاجأة إعلان رئيس حكومتهم  سعد الحريري استقالته، كان طبيعيا أن  يستذكر السياسيون والمحللون ما حصل، على الأقل، خلال اليومين  اللذين سبقا إعلان الاستقالة بهذا التوقيت وبهذه الطريقة والسياقات. موعد القرار ... أكمل القراءة »

قرية “حضر “الدرزية ..هل ستصبح الباب الخلفى لدخول اسرائيل إلى سوريا

قرية حضر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الذي يراقب عن كثب التطورات الميدانية، عن استعداده لمنع احتلال قرية حضر، من منطلق التزامه تجاه السكان الدروز. المصدر: وكالات – إرم نيوز   أثار إعلان الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه على استعداد لمنع احتلال قرية “حضر” الدرزية، إحدى قرى جبل الشيخ، في القسم السوري من مرتفعات الجولان، علامات استفهام بشأن الطريقة التي سيعمل بها من أجل منع ... أكمل القراءة »

مسابقة جمال القطط :اشترك فيها 38 قط وقطة ..القط “بيسو” حصل على اللقب ومعه القطة “أيسى”..والفقراء يلطمون!!

قطة

متابعالت : حافظ الشاعر حالة من الجدل مصحوبة بسخرية عارمة سيطرت على رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد إقامة أول مسابقة لملكة جمال القطط، بعد أن أقيم الحفل في أحد الفنادق في العاصمة المصرية قبل أيام قليلة. أبرز الاتهامات التي طالت منظمي هذه المسابقة هي إهدار الوقت والمال على بعض الحيوانات، فين أن هناك الكثير من البشر ... أكمل القراءة »

فزع بين أولياء الأمور بمدرسة النزهة بمصر الجديدة بعد واقعة اغتصاب تلميذة

اغتصاب

متابعات : مجدى وجيه بعد ساعات قليلة من قيام نيابة النزهة بالتحقيق مع “مدير مدرسة خاصة” في حي مصر الجديدة، وذلك بعد قيام أهالي ثلاث تلاميذ في المدرسة بتقديم بلاغ إلى الشرطة يفيد باتهامهم لمدير المدرسة بالتعدي “جنسيًا” على التلاميذ وإلحاق أضرار نفسية وجسدية بالطلاب، وتلك تفاصيل الواقعة التي نقلها لكم “مصر فايف” بالأمس عبر هذا التقرير  اليوم بدأ، فصل ... أكمل القراءة »

بعد عامين من مقتله: تفاصيل جديدة فى حياة “اسامة بن لادن”

أسماة بن لادن

متابعات: حافظ الشاعر بعد سنوات من مقتله على يد “غارة جوية” قامت بها القوات الأمريكية، نشرت وكالة المخابرات في واشنطن تفاصيل جديدة عن حياة واحد من أشهر رجال القرن الحادي والعشرين “أسامة بن لادن”، وقامت الوكالة المخابراتية بنشر محتويات جهاز الحاسب الخاص بأسامة بن لادن والذي تمت مصادرته في مايو 2011 وذلك بعدما قامت القوات بمداهمة المكان الذي كان أسامة ... أكمل القراءة »

مونيكا عشيقة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون تعود للأضواء مجددا

مونيكا

وكالات مونيكا لوينسكي عشيقة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، تعود مرة أخرى الى الأضواء مجددا و بعد سنوات من الإختفاء بعد الفضيحة الشهيرة التي شغلت الرأي العام في أمريكا و العالم، و في هذه المرة أيضا تواجه هجوما شرسا خاصة و أن ظهورها قد جاء بسبب تعرضها للتحرش، و رغم أنها لم تعلن عن ذلك صراحة إلا أن رواد مواقع ... أكمل القراءة »

من هو أصغر الرؤساء سناً..قائمة بسن الرؤساء

رؤساء

وكالات في قائمة أعمار الزعماء في العالم، خطف رئيس حكومة النمسا المتوقع ” سباستيان كورتس ” الأضواء من بين زعماء العالم، وذلك بحكم سنه الذي يبلغ 31 عاما، وسيصبح ” كورتس ” أصغر رئيس حكومة في تاريخ الإتحاد الأوروبي، وأصغر زعيم في العالم كله. كما برز زعيم كوريا الشمالية ” كيم جونغ أون ” من بين قائمة الزعماء الأصغر في ... أكمل القراءة »

البنك الدولي يشجع على تدابير لكسر حلقة الفقر الممتدة من جيل إلى آخر

فقر

البنك الدولى: ناصر البدراوى واشنطن، 17 أكتوبر/تشرين الأول، 2017 – مازال الوضع الاجتماعي للوالدين مؤثرا في تحديد مستقبل الأبناء حاليا كما كان قبل 50 عاما، وفقا لنتائج أولية من تقرير يصدر قريبا عن البنك الدولي القادم بعنوان التقدم العادل؟ الحراك التعليمي حول العالم. وفي معرض الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لليوم الدولي للقضاء على الفقر، حذر البنك من عدم تحقيق ... أكمل القراءة »

أستاذ بزراعة المنصورة يبتكر مشروع للتخلص من قش الأرز

قش الأرز

  تقرير : حافظ الشاعر قدم أ.د أيمن محمد الغمري أستاذ خصوبة التربة وتغذية النبات قسم الأراضي بكلية الزراعة بجامعة المنصورة نتائج مشروع بحثى للاستفادة من قش الأرز والتى قام فريق بحثى من جامعة المنصورة لتحقيق أعلى استفادة وتجنب ظاهرة حرق قش الأرز والتى تكون سببا كبيرافى ظاهرة الاحتباس الحرارى يضم الفريق أ.د أيمن محمد الغمري أستاذ الأراضي كلية الزراعة ... أكمل القراءة »

صندوق النقد الدولى متفائل بمعدل النمو الاقتصادى العالمى

صندوق النقد

تقرير :-.محمد عبد الخالق           كشف صندوق النقد الدولى عن تقريره لشهر تشرين الأول/أكتوبر ، وقد أبدى فيه عن تفاؤله حيال النمو الاقتصادي العالمى خلال العام الحالى والعام المقبل وتعافيه بوتيرة أسرع وأرجع ذلك إلى تحسن معدلات نمو اقتصاديات الدول الكبرى.        وذكر التقرير رفع توقعات معدلات النمو الاقتصادي العالمى بقيمة 0.1% عن تقريره السابق الذى أصدره فى شهر تموز/يوليو ... أكمل القراءة »

اليوم العالمى للفقر 17 أكتوبر القضاء على الفقر واجب حتمي في مجال حقوق الإنسان

فقر

وكالات “القضاء على الفقر واجب حتمي في مجال حقوق الإنسان، وهو أيضاً  ضرورة حتمية للتنمية وللسلام . وهذا هو السبب في أننا بحاجة إلى العمل الآن لترجمة الوعود إلى واقع ملموس.” هذه رسالة منظمة اليونسكو في اليوم الدولي للقضاء على الفقر .   إن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تعد بعدم ترك أحد خلفاً ، وتدعو إلى القضاء على الفقر ... أكمل القراءة »

المرشح القطرى تعادل مع الفرنسى بواقع 18 صوت لكل منهما فى الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو

اليونسكو

وكالات انتهت عملية التصويت بالجولة الثالثة من انتخابات اليونيسكو، اليوم، وتساوت أصوات مرشحي قطر وفرنسا بواقع 18 صوتا لكل منهما، بينما حصلت مرشحة مصر على 13 صوتا، وحصلت الصين على 5 اصوات ولبنان 4 اصوات. وكان وزير الثقافة القطري السابق، حمد بن عبد العزيز الكواري تصدر  أمس الجولة الثانية من انتخابات المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)،بواقع ... أكمل القراءة »

دراسة بجامعة المنصورة للتخلص الآمن من قش الأرز والاستفادة منه كسماد عضوي للمحافظة على البيئة

كلية الزراعة

الزمان المصرى : حافظ الشاعر قدم الأستاذ الدكتور مصطفى أبو حباجة أستاذ الهندسة الزراعية بكلية الزراعة بجامعة المنصورة دراسة للتخلص الآمن من قش الأرز بدون استخدام الطرق التقليدية والتخلص نهائيا من ظاهرة حرق قش الأرز والمحافظة على البيئة تهدف هذه الدراسة الى التخلص من قش الأرز بطريقة آمنة وذلك باستخدامه في تصنيع سماد عضوي بالحقل دون اجراء عمليات تجميع ونقل ... أكمل القراءة »

الإمتاع والتشويق أساس النجاح في العملية التعليمية

تلاميذ

  تقرير: بغداد :سعد الساعدي وصلت مستويات التعليم في العراق الى مرحلة خطرة جداً من التدني والهبوط وانخفاض عام في تلقي المعلومة العلمية ؛ ما انعكس على النتائج العامة والذي ادّى الى انخفاض نسب النجاح وعدم رقي العملية التعليمية التي كانت في ما مضى تسمى التربية والتعليم .. فُقِدت التربية الاّ ما رحم ربي وانتكس التعليم ، ولا نريد الخوض ... أكمل القراءة »

من هو الجندي الإسرائيلي الذي وضعوا جثمانه في علم مصر وصلوا عليه

عمرو طلبة

متابعات حرب السادس من أكتوبر هي حرب العزة والكرامة، وبفضل هذا النصر العظيم تم استرداد جميع الأراضي المصرية المحتلة، وإنهاء أسطورة جيش إسرائيل الذي لا يقهر إلى الأبد، وتحقيق النصر العربي الوحيد على إسرائيل بعد موقعة حطين بقيادة الناصر صلاح الدين الأيوبي . بعد نكسة 1967 وتذوق الشعب المصري الم المرارة والهزيمة، كان شباب مصر على أتم الاستعداد للتضحية والفداء ... أكمل القراءة »

23 عاماً مرت على الإحتفال باليوم العالمى للمعلم ..ولا جديد

المعلم

متابعات قيل منذ زمن، قُم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا، وبالفعل دوره لا يمكن أن ينكره أحد، ولا يمكن أن يوفي حق المعلم الاحتفال باليوم العالمي، فمكانته أعلى من ذلك بكثير، فنهضة الأمم تتناسب تناسباً طردياً مع مدى تميز المعلم، وقدرته على العطاء وتفانيه في تقديم المعلومات للطلاب والطالبات الذين ينقل لهم علمه. في العديد من الدول ... أكمل القراءة »