23 سبتمبر , 2017 6:36 مساءً

تقارير

مرشد الإخوان مهدى عاكف فى سطور

مهدي-عاكف

متابعات محمد مهدي عاكف من مواليد 12 يوليو 1928 هو المرشد العام السابع لجماعة الاخوان المسلمين، تولى رئاسة مكتب الإرشاد خلفاً للمرشد السابق مأمون الهضيبي في عام 2004، ترك قيادة الجماعة طواعية حين طلب اجراء انتخابات على موقع المرشد العام والتي فاز بها محمد بديع المرشد الحالي، وتوفي اليوم 22 سبتمبر بعد أن ساءت حالته الصحية في أحد المستشفيات المصرية. ... أكمل القراءة »

الأعاصير يمكن أن تعيد ساعة التنمية سنوات إلى الوراء

شارع

المصدر: البنك الدولى الأسماء المألوفة التي تطلق على الأعاصير مثل إيرما تخفي في طيها غضبا غير مسبوق وقدرة هائلة على قتل البشر وتدمير المنازل والجسور والطرق. الضحية الصامتة والواضحة لهذه الظواهر الجوية الجامحة هي الإنسان والتنمية الاجتماعية.   وتشير دراسات البنك الدولي إلى أن نحو 26 مليون شخص- أو ما يعادل سكان شيلي وبوليفيا مجتمعين- يسقطون سنويا في براثن الفقر بسبب ... أكمل القراءة »

ونحن على مشارف انتهاء المصيف: الإهمال والتعامل الأمنى سبب خراب مصيف جمصه!!

جمصه..مصيف الغلابة فى خبر كان

    تقرير-الزمان المصرى: السعيد حمدى رصدنا من خلال تواجدنا فى مصيف جمصة استياء كبير لدى المصطافين إما من الإهمال الواضح والعشوائية اللامحدودة أو من التعامل الأمنى هناك والذى لا يتناسب مع مكان يعد مقصدا للسياحة الداخلية ورغم قرب إنتهاء موسم الصيف إلا أننا نشير إلى ذلك بغية تلافيه مستقبلا وهنا نركز على هذا الأمر تحديدا لأنه حديث ولم يتم ... أكمل القراءة »

إسرائيل الدولة الوحيدة التي تعلن تأييدها لاستقلال الأكراد

أكراد العراق

وكالات وصحف «اسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني، وترى أنه منظمة إرهابية، خلافا لتركيا التي تؤيد منظمة حماس الإرهابية، في حين إسرائيل تعارض الإرهاب بأشكاله، فهي تؤيد الجهود المشروعة للأكراد في تحقيق دولة خاصة بهم»، هذا ما قاله في هذا الأسبوع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ربما ليس مصادفة أن يري إعلان نتنياهو بعد بضعة أيام من خطاب وزيرة العدل اييلت شكيد، ... أكمل القراءة »

السعودية على صفيح ساخن اليوم

ولى العهد

وكالات جدل كبير يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي وعلى الأخص تويتر، خاصة بعد أن وصل هاشتاج حراك 15 سبتمبر إلى المركز الأول اليوم على موقع التغريد الشهير في المملكة العربية السعودية، قبل أن يعود ويتراجع ثم يختفي من قائمة الأكثر تغريداً في المملكة أيضاً، أسباب الجدل المُثار هو أن مثل هذه الدعوات تشهدها الأراضي السعودية للمرة الأولى على مر تاريخها الذي ... أكمل القراءة »

أزمة الروهينجا في ميانمار: ارتفاع هائل في أعداد المسلمين الفارين من العنف

ميانمار والروهينجا

وكالات أفادت الأمم المتحدة بتزايد كبير في عديد الفارين من ميانمار من مسلمي الروهينجا إلى بنغلاديش. وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة لبي بي سي إنها رصدت أكثر من 35 ألفا من النازحين الجدد خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة. وهذا يعني أن قرابة 1458 مسلما فروا من البلاد كل ساعة. وهذا ما يرفع مجمل عدد الفارين من أعمال ... أكمل القراءة »

تقاعس المجتمع الدولى عما يحد لمسلمى الروهيبنجا ببورما

بورما

وكالات: ناصر البدراوى تقع بورما على صفيح ساخن بعد أن أحرقت سلطات بورما 2600 منزل للمسلمين في مناطق الشمال الغربي بجانب هروب آلاف من الروهينجا المسلمة، من ميانمار بسبب الحملة الأمنية القاسية ضدهم، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل 400 شخص. يتضامن مع بورما العديد من المسلمين في مختلف بقاع العالم، حيث تظاهر العشرات من المسلمين فى ​إندونيسيا​، احتجاجا على ... أكمل القراءة »

“تسونامي” العداء بين نتنياهو وباراك يصل مستويات غير مسبوقة

نتنياهو وباراك

“تسونامي” العداء بين نتنياهو وباراك يصل مستويات غير مسبوقة رد باراك على نتنياهو بنشر مقطع فيديو وصف فيه رئيس الوزراء الحالي بالفاسد المصدر:  مواقع وصل العداء العلني بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ،بنيامين نتنياهو، ونظيره الأسبق إيهود باراك، إلى مستويات غير مسبوقة، بعد أن نشر نتنياهو فيديو على “فيسبوك” يقلد فيه الأخير بشكل ساخر. ورد باراك على نتنياهو، بنشر مقطع فيديو ... أكمل القراءة »

كيم جونغ اون أو السلطة المطلقة والقنبلة الهيدروجينية لممارستها

كيم جونج كوريا الشمالية

  سيول – (أ ف ب) – الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون واحد من أصغر قادة الدول سنا في العالم لكنه يمارس سلطة مطلقة ويمتلك أسلحة بعضها من الاقوى في الكرة الارضية. والتجربة التي يبدو انها لقنبلة هيدروجينية قوية، تشكل مرحلة إضافية في حملة يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي بلا هوادة لجعل بلده قوة نووية تتمتع بالمصداقية ويخشى بأسها. في ... أكمل القراءة »

لأول مرة..مصر ضيف شرف قمة بريكس

السيسى

القاهرة-اخبار مصر تنطلق اليوم الاحد في مدينة شيامن في مقاطعة فوجيان بجنوب  شرق الصين القمة التاسعة لدول مجموعة بريكس للاقتصاديات الخمس الأسرع نموا فى العالم  والتى سيشارك فى فعالياتها لأول مرة الرئيس عبد الفتاح السيسى كأحد قادة خمس  دول ضيوف شرف بالقمة وهى مصر وغينيا والمكسيك وطاجيكستان وتايلاند. واليوم ووفقا لجدول أعمال القمة سيقوم الرئيس الصينى شى جين بينغ بافتتاح ... أكمل القراءة »

لماذا يكون مزاج الشباب عكرًا في فترة الظهيرة؟

شاب حزين

نتائج الدراسة يمكن أن تساعد على تطوير العلاجات للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في النوم والاكتئاب. المصدر:وكالات كشفت دراسة أجريت بجامعة “سوينبرن” للتكنولوجيا بأستراليا، أسباب تعكر مزاج الشباب بفترة الظهيرة والتي من شأنها أن تساعد أولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم أو الاكتئاب. وذكرت الدراسة، أنه تم فحص أدمغة مجموعة من الشباب بالأشعة في أوقات مختلفة على مدار اليوم، ... أكمل القراءة »

البشر يصبحون أكثر سعادةً عند الاقتراب من الموت.. هل هو ضوء في آخر النفق؟

عمليات

الباحثون وجدوا في عينة المقتربين من الموت الحقيقيين “عدد الكلمات الأكثر تشاؤمًا لم تتغير مع مرور الوقت في حين ازدادت كلمات الحب والسعادة. المصدر: وكالات كشفت دراسة أجراها محللون نفسيون من جامعة نورث كارولينا الأمريكية، أن الموت أكثر إيجابيةً مما يظن الأحياء من البشر. وأوضحت الدراسة “أن الأشخاص الذي يقتربون من الموت يُصبحون أكثر سعادةً وسلاماً”، مرجحةً “وجود ضوء في ... أكمل القراءة »

مناورات عسكرية مشتركة بين روسيا ومصر ومحادثات حول بيع أنظمة دفاع جوي

مناورات عسكرية

  القاهرة : قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس الإثنين، إن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية والمصرية ستجري الشهر الحالي في الأراضي الروسية، تدريبات عسكرية مشتركة تحمل اسم «حماة الصداقة 2017»، في وقت رصدت وسائل إعلام روسية محادثات بين القاهرة وموسكو بشأن بيع أنظمة الدفاع الجوي الروسية «إس ـ 400». وأضافت الوزارة الروسية، في بيان، أن «المظليين الروس والمصريين سيتدربون ... أكمل القراءة »

بسبب “إسرائيل”.. سقطة مهنية تجعل من قناة الجزيرة سخرية للمغرّدين العرب

قناة الجزيرة

قناة الجزيرة القطرية تعدُّ أول قناة تبث من داخل الدول العربية وتستضيف المسؤولين الإسرائيليين عبر شاشتها. المصدر: مواقع واجهت قناة الجزيرة القطرية، اليوم الأحد، انتقادات لاذعة وسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعد أن بثت تقريراً عن الدعاية الإسرائيلية، اتهمت فيه دولاً عربية ومسؤولين بالمساعدة في تحقيق هدف الكيان الصهيوني بالترويج لنفسه بين العرب، متناسيةً أنها أول ... أكمل القراءة »

فضل يوم عرفه وثواب صيامه

عرفة-700x300

متابعات: آلاء سرور يوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، فيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، وقد تعددت الروايات حول سبب تسمية عرفة بهذا الاسم، لكن الروايتين الأكثر تأكيداً هما؛ أن أبو البشر آدم التقى مع حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة، والثانية أن ... أكمل القراءة »

واشنطن تملك أداة قوية محفوفة بالمخاطر لوقف تقدم بيونغ يانغ النووي

ترامب وكوريا الشمالية

في تحذير لكوريا الشمالية استهدفت وزارة الخزانة الأمريكية في يونيو/ حزيران الماضي بنكا صينيا صغيرا وهو بنك داندونغ متهمة إياه بغسل الأموال لصالح بيونغ يانغ. المصدر: رويترز تضغط الولايات المتحدة على شركات تتعامل مع كوريا الشمالية في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة لكنها امتنعت عن اتخاذ خطوة أشد ومحفوفة بالمخاطر باستهداف بنوك صينية تسهل تجارة بيونغ يانغ في الأسلحة والبضائع الأخرى ... أكمل القراءة »

واشنطن بوست: غارات التحالف تقتل مئات من المدنيين في الرقة

طائرات

المصدر: واشنطن بوست ذكرت مجموعات المراقبة أن الهجمات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مدينة الرقة تقتل مئات المدنيين كل شهر، وهو ما زاد من المخاوف الخطيرة بالفعل بالنسبة لمصير آلاف الأسر المحاصرة داخل المدينة. هذا، وقتل ما لا يقل عن 725 مدنيًا في غارات جوية للتحالف منذ بدء عملية الاستيلاء على الرقة في السادس من حزيران/ يونيو، بحسب منظمة ... أكمل القراءة »

إسرائيل تنتظر إذن واشنطن قبل شن هجوم على إيران بسوريا

الجيش الإسرائيلى

    نتنياهو يدرك تمامًا بأن القوات الإيرانية وحلفاءها تجاوزوا منذ شهور جميع الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل المصدر: القدس المحتلة – مواقع أكد موقع إخباري عبري، مرتبط بمصادر استخباراتية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي “لن تشن هجومًا على القوات الإيرانية داخل سوريا”، دون موافقة أمريكية رغم تجاوزه الخطوط الحمراء. وقال موقع “ديبكا” إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يدرك أن تل ... أكمل القراءة »

إيران تسعى للحصول على منفذ بحري على المتوسط

الحشد الشعبى بالعراق

المصدر: أسوشيتد برس-ناصر البدراوى تقدم آلاف المقاتلين المدعومين من إيران في المنطقة الصحراوية وسط سوريا باتجاه الشرق، مما يجعل طهران أقرب إلى هدفها المتمثل في تأمين ممر من حدودها عبر العراق وصولاً إلى البحر الأبيض المتوسط، وتزويدها بحرية الوصول دون عوائق إلى حلفائها في سوريا ولبنان للمرة الأولى. وسيشكل الطريق البري أكبر جائزة لإيران بعد مشاركتها في الحرب الأهلية المستمرة ... أكمل القراءة »

إسرائيل لروسيا وأمريكا: نحن قادرون على إفشال كل الصفقات في سوريا

نتنياهو وترامب وبوتين

المصدر: بلومبيرغ-وكالات هيمن قلق إسرائيل من محاولة إيران وحزب الله اللبناني ترسيخ وجودهما العسكري في سوريا على محادثات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس فلاديمير بوتين في روسيا. وقال نتنياهو، عشية زيارته: إنه سيتكلم مع بوتين حول “محاولة إيران المتسارعة لإقامة وجود عسكري في سوريا”، مضيفًا أن التوسع الإيراني “لم يتوقف في أعقاب الاتفاق النووي” وهذا الأمر يطرح مشكلة ليس ... أكمل القراءة »