23 نوفمبر , 2017 7:38 صباحًا

أخبار عالمية

العراق: 14 مليونا شاركوا في «أربعينية الحسين»

الحسين

بغداد ـ « القدس العربي» ـ من مشرق ريسان: شارك نحو 14 مليون زائر عراقي وأجنبي من دول مختلفة في إحياء أربعينية الإمام الحسين التي بلغت ذروتها، أمس الجمعة، في مدينة كربلاء جنوب بغداد، فيما تواصل حشود الزوار ذهابا وإيابا أداء مراسم الزيارة وسط إجراءات أمنية مشددة. وبدأ ملايين المسلمين الشيعة منذ الخميس بالتوافد إلى كربلاء. ورغم النجاحات العسكرية للقوات ... أكمل القراءة »

دول اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي تتوصل إلى “اطار عمل” جديد بدون الولايات المتحدة

ترامب

  دانانغ- (أ ف ب): أعلن وزير التجارة الكندي أن الدول التي لا تزال منضوية ضمن اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي التجارية بعد انسحاب الولايات المتحدة منها اتفقت على “اطار عمل” جديد بعد أيام من توقف المباحثات. ووصف الوزير فرنسوا-فيليب شامباني في تغريدة الخرق الذي تم تحقيقه “بالتقدم الكبير”، وارفقها ببيان يعلن اتفاق الدول المتبقية في الاتفاقية على “اطار عمل ... أكمل القراءة »

وزارة: انفجار يشعل حريقا بخط لأنابيب النفط في البحرين ولا إصابات

انفجار

المنامة- (رويترز): قالت وزارة الداخلية البحرينية إن انفجارا أدى إلى نشوب حريق بأحد أنابيب النفط في البحرين لكن دون وقوع إصابات. وأوضحت الوزارة في بيان على تويتر أن أجهزة الطوارئ بدأت في السيطرة على الحريق والعمل على تحديد أسبابه. وتقع القرية على بعد 15 كيلومترا من العاصمة المنامة. ولم تذكر الوزارة سبب الحريق ولكن شاهدا من رويترز قال إن حريقا ... أكمل القراءة »

الكرملين: بوتين وترامب أقرا بيانا مشتركا بشأن سوريا

بوتين وترامب

موسكو- (رويترز): نقلت وكالات أنباء روسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافقا على بيان مشترك بشأن سوريا بعد حديث مقتضب بينهما خلال قمة أبك في فيتنام. ونقل عن بيسكوف قوله إن البيان أعد خصيصا لاجتماع الرئيسين في مدينة دانانج الفيتنامية على هامش القمة. أكمل القراءة »

مجلة أمريكية: بن سلمان تحول إلى «مرشد أعلى» مثل إيران وترامب يشيد بحملة التطهير

بن سلمان

وكالات أيّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأول الإثنين، إجراءات اتخذها ولي العهد السعودي، شددت قبضته على السلطة من خلال حملة تطهير لمكافحة الفساد شملت اعتقال أمراء ووزراء ورجال أعمال. وعزز هذا التأييد العلاقات الأمريكية السعودية التي تحسنت كثيرا خلال رئاسة ترامب، فيما يرجع لأمور منها رؤية الزعيمين القائمة على التصدي لإيران، العدو اللدود للرياض، بشكل أكثر نشاطا في المنطقة. ... أكمل القراءة »

قائد الشرطة الفلسطينية يدعو حماس إلي نزع سلاحها لانجاح المصالحة

اللواء حازم عطاالله

رام الله – (أ ف ب) : أكد مدير عام الشرطة الفلسطينية الأربعاء انه يتوجب على حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة نزع سلاحها من اجل انجاح اتفاق المصالحة الذي وقعته الشهر الماضي مع حركة فتح. وتأتي تصريحات اللواء حازم عطاالله بينما بدأت الشروخ تظهر في اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم توقيعه بوساطة مصرية حول مسألة الامن في قطاع ... أكمل القراءة »

صحيفة أمريكية: السعودية تنوي مصادرة 800 مليار دولار من أرصدة المحتجزين

ولى عهد السعودية

وكالات كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن السلطات السعودية تسعى لمصادرة أرصدة وأموال تابعة للمحتجزين بتهم ​الفساد قد تصل قيمتها ما يقارب 800 مليار دولار. ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصدر وصفته بالمقرب من الحكومة “إن السلطات السعودية تعتزم مصادرة مبالغ تتراوح بين 2 و3 تريليون ريال (ما يعادل نحو 800 مليار دولار)، وأن كافة الأرصدة المصادرة من المعتقلين بتهمة ... أكمل القراءة »

اعتقال مدرس في كلية الحرم المكي ومنع عائض القرني من السفر بالسعودية

عائض لبقؤنى

لندن  : كشف حساب “معتقلي الرأي”، على موقع “تويتر” الذي أعتاد نشر أسماء  الشخصيات التي يجري اعتقالها في السعودية خلال الفترة الأخيرة، أن السلطات السعودية وضعت الداعية عائض القرني على لائحة الممنوعين من السفر. وبين أن القرني يأتي على رأس لائحة جديدة من الممنوعين من السفر، سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة. كذلك، أوضح الحساب أن السلطات إعتقلت الشيخ سعيد بن ... أكمل القراءة »

الخدمة في كربلاء حطمت غينيس ذاته

الحسين

العراق- ديالى-الزمان المصرى: أحمد الخالصي المواكب الحسينية في كربلاء حكاية كرم خيالية لمن لم يرها، والذي لم يصدق فهو معذور فلا يمكن للعقول أن تستوعب  التقاء الاضداد، كرمٌ لاينقطع من شعبٍ يصاحب الفقر والويلات. من المواكب التي لفتت انتباهنا موكب لأهالي ديالى منطقة قزانية، والذي يملك المعرفة الجغرافية يعرف أن هذا المناطق تتألف من خليط يمثل القوميات الرئيسية في العراق، ... أكمل القراءة »

مقتل الأمير منصور بن مقرن آل سعود والقدر ينقذ المصور الخاص

ناجى

وكالات توفي مساء أمس الأحد المغفور له بأذن الله تعالي سمو الأمير منصور بن مقرن آل سعود نائب أمير منطقة عسير وذلك بسبب حادث طائرة أثناء عودته من جولة تفقدية كان يقوم بها فى المنطقة وقد أصدر الديوان الملكي السعودي اليوم الاثنين بيانا ينعى فيه الفقيد ويعلن فيه إقامة صلاة الجنازة عليه غدا الثلاثاء بعد صلاة العصر فى جامع الأمير ... أكمل القراءة »

شجرة الأربعين وثمارها الطبية

شجرة الأربعين

العراق-الزمان المصرى :  أحمد الخالصي في ظل التسلق المليوني للطرق الوعرة صوب جبل الثورة الاعظم حيث قبة الحسين في كربلاء تتوسط تلك القمة الجبلية، لم يقتصر الامر على أنتشار المواكب على مد البصر في مختلف الطرق المؤدية إلى كربلاء لتقديم الاطعمة والمشروبات المجانية كدرس أجباري للعالم للتذكير من هم سكان وادي الرافدين حيث ابتدأت معالم الحياة ، بل تجاوز الامر ... أكمل القراءة »

إيقاف الأمير الوليد بن طلال بتهمة غسيل الأموال

الأمير بن طلال

المصدر:وكالات قالت وسائل إعلام سعودية وحسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اللجنة العليا لمكافحة الفساد التي صدر قرار إنشائها بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء يوم السبت، أمرت بتوقيف الأمير والملياردير البارز، الوليد بن طلال. ولم تذكر تلك المصادر اسم الأمير صراحة كون القانون السعودي يعتبر ذكر اسم أي شخص يخضع للتحقيق تشهيراً ويشترط صدور حكم قضائي نهائي ... أكمل القراءة »

أين جرى توقيف الأمراء والمسؤولين المتهمين بالفساد في السعودية؟

السعودية

المصدر: وكالات قال مصدر سعودي موثوق، إنه تم احتجاز عدد من الموقوفين بشبهة الفساد في بعض فنادق العاصمة السعودية الرياض، ومُنع عنهم الاتصال حتى يتم استكمال التحقيق معهم. وقالت مصادر على اتصال بالحكومة لوكالة رويترز للأنباء، إن من المعتقد أن السلطات السعودية تبقي على بعض المحتجزين في فندق “ريتز كارلتون” بالحي الدبلوماسي في الرياض. وارتفع اليوم الأحد عدد الشخصيات البارزة التي أوقفتها ... أكمل القراءة »

أول تعليق من هيئة كبار العلماء السعوديّة على توقيف أمراء ووزراء بتهم فساد

هيئة علماء المسلمين

المصدر: د ب أ  أكدت هيئة كبار العلماء السعودية، السبت ضرورة محاربة الفساد، وأن الشريعة الإسلامية تأمر به، مؤكدةً أن محاربة الفساد” لا تقل أهميةً عن محاربة الإرهاب”. وأوضحت الهيئة في بيان “حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اللذين يسيران بالمملكة العربية السعودية، لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد”. ويأتي البيان بعد ساعات من قرارات أصدرتها هيئة محاربة الفساد ... أكمل القراءة »

ليلة القبض على الأمراء والوزراء في السعودية

سالمان

  المصدر: وكالات ومواقع اعتقلت الأجهزة الأمنية السعودية ليل السبت/الأحد، 11 أميراً و38 وزيراً حالياً وسابقاً إلى جانب عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، في أكبر حملة ضد الفساد تشهدها المملكة منذ تأسيسها قبل نحو 80 عاماً. وقالت وسائل إعلام سعودية وحسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي إن الحملة غير المسبوقة تستند لمعلومات عن تورط الموقوفين بقضايا فساد وغسيل أموال تتضمن ... أكمل القراءة »

“البلد مش بسلام والسبب إحنا.. والحل وقفة إسلام وأقم الصلاة”..خطبة الجمعة امس بفلسطين

مسجد

متابعات انتشر في الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأقصر خطبة جمعة في التاريخ، حيث تداول نشطاء على موقع فيسبوك، الفيديو الخاص بخطيب مسجد في حي الشرقة الموجود في مدينة أم الفحم بالقدس المحتلة، حيث أدى الخطيب، خطبة الجمعة في 25 ثانية فقط، وهو ما جعل مدة الآذان أطول من مدة الخطبة. وقالت المصادر التاريخية، بأن “خطبة البتراء” والتي ... أكمل القراءة »

فى ليبيا يغتصبون الرجال لإذلاهم ..صراع بين القبائل

ليبيا

  المصدر: وكالات أظهرت شهادات متعددة، جمعها محققون، كيف أن اغتصاب الرجال  في ليبيا أصبح يُمارس بشكل منظم كأداة من أدوات الحرب والهيمنة السياسية، من قبل الفصائل المسلحة المتنازعة على الحكم في البلاد. وكشف تقرير مرعب صادر عن مجموعة من المحققين، كانت تعمل من تونس تحت إشراف صحفي من Le Monde الفرنسية عن “مقاطع فيديو تُظهر رجالاً تتم ممارسة “السادية” عليهم بأدوات ... أكمل القراءة »

ظهور وثائق لمقتل جون كنيدى

كيندى

  وكالات: رفعت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، السرية عن ألفين و891 وثيقة خاصة باغتيال الرئيس الأسبق، جون إف كينيدي، من خلال إتاحتها على الإنترنت، بعد كان محظوراً الوصول إليها. وبحسب معلومات صادرة عن البيت الأبيض، فإن إتاحة الوثائق جاءت بناء على تعليمات من الرئيس، دونالد ترامب، ضمن مساعيه لإزالة الغموض الذي يكتنف عملية الاغتيال. ولقد أتاح الأرشيف الوطني للولايات المتحدة، ... أكمل القراءة »

“كوبا” تتهم امريكا فى قضية الهجمات الصوتية

كوبا

وكالات: اتهمت كوبا الخميس الولايات المتحدة بعرقلة تحقيقها في قضية “الهجمات الصوتية” المفترضة ضد دبلوماسيين امريكيين، مؤكدة ان واشنطن ترفض مقابلة المحققين الكوبيين للضحايا او اطلاعهم على ملفاتهم الطبية الكاملة. وقال اللفتنانت كولونيل فرانسيسكو ايسترادا مدير ادارة التحقيقات الجنائية في وزارة الداخلية الكوبية، في برنامج وثائقي بثه التلفزيون الكوبي مساء الخميس ان “الولايات المتحدة حملت كوبا مسؤولية التحقيق لكشف ووقف هذه ... أكمل القراءة »

انباء حول “اشتباكات” بين القوات العراقية والبيشمركة قرب منطقة ربيعة

القوات العراقية

وكالات قال مسؤولون في حكومة إقليم كردستان إن القوات الحكومية العراقية شنت هجوما على منطقة قرب الحدود مع تركيا، حيث يمر أنبوب تصدير النفط من الإقليم. وقال المتحدث باسم رئاسة كردستان العراق، هيمن هورامي، إن قوات البيشمركة تصدت لهجوم قرب ربيعة، 40 كيلومترا جنوبي منطقة حدودية تحت سيطرة الأكراد. ونفى متحدث باسم الجيش العراقي صحة هذه الأنباء، بحسب وكالة رويترز. ... أكمل القراءة »