23 نوفمبر , 2017 7:48 صباحًا

مرآة وطفل

“الحضن” يولد الحنان والحب بين أفراد الأسرة

حضن

متابعات بدأت العديد من المستشفيات بإحضار المولود الجديد للأم  فور ولادته لتحتضنه بحيث تلامس بشرته بشرة الأم مباشرة لأطول فترة ممكنة. ويعود ذلك إلى أن أبحاثا عديدة أخذت تشير إلى أن الاتصال الجسدي المباشر بين الطفل والأم له آثار إيجابية على الأطفال، إذ يقلل بشكل فعال من البكاء، ويجعل الطفل ينام بشكل أفضل ويساعده في بدء الرضاعة الطبيعية. آثار طويلة ... أكمل القراءة »

دراسة : الرجل الملتحى اكثر كذبا من غيره

ملتحى

متابعات هل تنجذبين للرجل الملتحي وتشعرين بأنه أكثر وسامة ورومانسية؟ حسناً، ستغيرين رأيك بعد قراءة الأسطر التالية. فقد كشفت دراسة صادمة أن الرجال الملتحين هم أكثر ميلاً للكذب والخيانة بل والسرقة كذلك. وأظهرت نتائج الدراسة التي أُجريت في المملكة المتحدة بعض الأخبار السيئة للسيدات وللرجال الذين يحبون إطلاق لحاهم على أمل جذب النساء، وليبدوا أوسم بشكل عام. ووفقاً لمجلة “إيليت ... أكمل القراءة »

تحلمين كثيراً..لا تقلقى ..نفسر لكِ اكثر الأحلام شيوعاً

أحلام

متابعات جميعنا نحلم ونرى أشياء كثيرة أثناء النوم، لكننا نختلف فيما بيننا في التعامل مع ما نراه، فالبعض يستيقظ ناسياً تفاصيل ما رآه، لكنه يتذكر أنه حلم بشيء لا يعرف ما هو، والبعض الآخر يستطيع تذكر بعض التفاصيل، لكنه لا يتذكر الحلم بالكامل، وهناك من يستيقظ متفائلاً مسرورًا بحلمه والبعض قد يصرخ من الكابوس. وفي رحلة البحث عن الأحلام وما ... أكمل القراءة »

وزيرة المالية ..المرأة المدبرة بخيلة ام كريمة؟!!

امرأة مدبرة

متابعات توصف المرأة الذكية بأنها القادرة على الاستغلال الصحيح لكل ما حولها من أشياء بما يتماشى مع مستوى حياتها الاجتماعية وميزانية زوجها وأسرتها بشكل عام. إن المرأة هي أساس المنزل وتلعب دوراً حقيقياً في كيفية اتزانه من الناحية الاقتصادية برغم الحاجيات الكثيرة التي تحتاجها لتقوم بمهامها المنزلية من إعداد الطعام والتنظيف وشراء الملابس على أكمل وجه، ومن تلك الحاجيات تظهر ... أكمل القراءة »

العين لا تكذب ..العيون السوداء غامضة والبنى محظوظة والزرقاء ذكية والخضراء ذكية والرمادية عاطفية

عين

إذا كانت العيون لا تكذب في التعبير عن انعكاس الروح، أو صدق صاحبها أو كذبه، فإن لون العيون أيضا لا يمكن أن يكذب في التعبير عن طبيعة شخصية صاحبها. ومن هنا لم يكن غريبا أن يتفنن الشعراء والمطربون في مدح الحبيبة من خلال عينيها، باعتبارهما “الممثل الحقيقي” لشخصيتها. العيون السوداء صاحبة العينين السوداوتين شخصية غامضة، ولكنها أيضا مسؤولة وجديرة بالثقة، ... أكمل القراءة »

“الشامبو “اساسى عند حواء

شامبو

متابعات يشهد عالم التجميل حاليا انتشارا كبيرا للاتجاه نحو الاستغناء عن الشامبو والمعروف بـ “No Poo”، وذلك من أجل حماية الشعر واستعادة مظهره الطبيعي. فما هو هذا الاتجاه؟ وهل يناسب كل النساء؟ وكيف يمكن حينئذ العناية بالشعر؟ قالت طبيبة الأمراض الجلدية أوتا شلوسبيرجر إن الشامبو التقليدي يحتوي على الكثير من المواد الفعالة الاصطناعية، والتي تتسبب في تهيج فروة الرأس أو ... أكمل القراءة »

انتبهي .. 5 أطعمة يُخزنها جسمكِ لتزيد من وزنك!

طعام

مواقع أجمع خبراء التغذية على وجود مجموعة معينة من الأطعمة التي يمكن أن توصف بأنها سيئة للجميع، لأنها غير صحية أولا، وتمنعكِ من فقدان الوزن ثانيا، فضلا عن الكثير من الضرر الذي يمكن أن تجلبه لنا كل يوم، بسبب تخزينها في الجسم. موقع BETTER ME يرصد هنا مجموعة من أبرز هذه الأطعمة التي يتم تخزينها في الجسم، وتؤدي لزيادة الوزن. ... أكمل القراءة »

كيف تتخلصين من رائحة الفم الكريهة

شفايف

  مواقع تظهر فطريات الفم بسبب اختلال في التوازن، بين الفطريات الموجودة في الفم وبين البكتيريا النافعة، وتقوم بإضعافها فتتشكل على هيئة نقط بيضاء مؤلمة وموزعة على اللسان وتتسبب في فقدان حاسة التذوق. وقال بابلو إسبرونثيدا، استشاري الأنف والأذن الإسباني لـ”فوشيا”، إن فطريات الفم تظهر نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان أو الإكثار من استهلاك المضادات الحيوية مثل الكورتيزون أو ... أكمل القراءة »

من الخبيرة الإسبانية إيزابيل بيدرو .. حمام الزيوت الإسباني لتنعيم الجسم

امرأة جميلة

فوشيا يتأثر جلد الإنسان بتقلبات الجو وتغير الفصول، وللحفاظ على ملمس الجسم ناعما، ومظهر الجلد شبابيا ولامعا ووردي اللون يجب تغذيته وتنعيمه بواسطة حمام الماء الساخن. وقالت إيزابيل بيدرو، خبيرة التجميل الإسبانية لـ”فوشيا”، إن خبراء التجميل في إسبانيا يستخدمون في صالوناتهم مجموعة من الزيوت لتنعيم بشرة الجسم أهمها: زيت الجوجوبا الشبيه بالزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة لذلك فهو مرطب ممتاز ... أكمل القراءة »

“الشوفان”للتخلص من الوزن الزائد

شوفان

متابعات هناك الكثير من الفتيات والسيدات يعانون من السمنة والدهون الزائدة بالجسم، لذلك أغلبهن يبحثن عن طريقة مضمونة للتخلص من الوزن الزائد، وكذلك القضاء على الدهون الزائدة بالجسم من أجل الحصول على قوام رشيق ومثالي، مثل نجمات السينما، ويعتقد الكثيرين أن تحقيق هذا الهدف يحتاج إلى مبالغ طائلة. واليوم نقدم لكم مشروب طبيعي يساعد على التخلص من السمنة والوزن الزائد ... أكمل القراءة »

مكونات وطريقة عمل الكاتشب في المنزل

كاتشب

متابعات أصبح الكاتشب شيء أساسي في كل منزل والأطفال يحبون طعمه حيث لا غنى عنه وخصوصا مع الوجبات السريعة والبطاطس المحمرة لكن في الأيام الأخيرة سمعنا كثيرا عن مصانع الكاتشب وطريقة صنعه المضرة بالصحة لذا أتيت لكي سيدتي بطريقة عمل الكاتشب في المنزل بطريقه بسيطة ومكونات سهله. طماطم طازجة بصلة كبيرة تقطع إلى شرائح ثوم فلفل احمر قرفه-ملعقة سكر بني ... أكمل القراءة »

عزيزتى حواء ..نقدم لكِ طريقة عمل الجبن الرومي في المنزل

جبنة رومى

متابعات اليوم سيدتي أقدم لكي طريقة رائعة ومضمونه لعمل الجبنة الرومي في المنزل وبدون تكلفة على الإطلاق،  بطعمها الرائع فعادة لا يمكن لأي منزل الاستغناء عن الجبن الرومي فالكثير منا يستخدمها في الطبخ ومنا من يستخدمها في وجبات الإفطار والعشاء، كما أن الأطفال يعشقونها في ساندوتشات المدارس والآن تعالي معي نتعرف على الطريقة. 1-كيلو من الحليب الطبيعي الدسم 2-واحد من ... أكمل القراءة »

دراسة بقلم : عائشة بكير “المرأة وكيس الرمل”

امرأة مصرية

 إكسر للبنت ضلع يطلع لها ضلعين , وضرب الحبيب زى أكل الزبيب , هذه الشعارات وغيرها هى ما يستند إليه ويختبئ وراء ه معظم الرجال الذين يضربون زوجاتهم, والمصيبة أن هذه الأمثال الشعبية ليست صناعة مصرية خالصة, وإنما هى سوق عربية مشتركة , فهناك أيضا من تعبيرات وأمثال أهل الشام , المراة مثل السجادة ما بتنضف إلا بالخبط , والمرأة ... أكمل القراءة »

هل يتوجب على الزوج الوقوف إلى جانب زوجته عندما تمرض؟

مرض الزوجة

    “أهلك يحبونك غنية وزوجك يحبك عفية” بهذا المثل، بدأت العديد من السيدات التشكّي من إهمال أزواجهنّ لهنّ أثناء تعرضهنّ لوعكة صحية، ويبدأون بالتذمر من رؤيتهنّ على فراش المرض، كما تنتابهم موجة من الأنانية، ويصبحون أكثر طلبات من ذي قبل. بخلاف ما يحدث مع الزوج نفسه، فلو وضع نفسه مكانها، لطلب من زوجته مرافقته والسهر على راحته ومداواته إلى ... أكمل القراءة »

“الضرة مرّة”.. هل برامج تأهيل قبولها تجعل المرأة تتأقلم مع الوضع؟

ضرة

      مواقع أمثالنا الشعبية تؤكد دائما بأن “الضرة مرة ولو كانت جرة” وبنفس الوقت يقولون “المرأة الجديدة تبيض حظ القديمة” وكأنهم يَرشّون على الموت سكر… ومهما يكن فإن الزواج الثاني للرجل لن يمر مرور الكرام دون أن يثير عاصفة قد تودي ببيته وأولاده، من هنا بتنا نسمع عن برنامج تأهيل نفسي للمرأة كي تقبل بالضرة طالما أن الدين ... أكمل القراءة »

هل تطلب الزوجة الطلاق بسبب تجسس زوجها على موبايلها؟

طلاق

مواقع قليلة هي البيوت التي لم تشهد واحدة من أنواع المشاكل المتزايدة التي  خلقها الموبايل والإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في الحياة الأسرية، وأهمها التجسس على هواتف الزوجة في العائلة. وتحت عنوان: “كيف يمكنني الرد عندما أكتشف أن زوجي يتجسس عليّ؟” عرض موقع “رازين” الأمريكي المتخصص بعلم النفس الاجتماعي مجموعة من الخيارات نصح المرأة بأن تستخدمها قبل أن تطلب الطلاق أو ... أكمل القراءة »

نصائح ذهبية لتشقير الشعر بالمنزل

شعر

متابعات أوصت بوابة الجمال “هاوت.دي” الألمانية المرأة، التي ترغب في تشقير شعرها بالمنزل، بعدم غسل الشعر أولاً؛ نظراً لأن الإفرازات الدهنية تحمي فروة الرأس من التهيج. وبعد إجراء عملية التشقير ينبغي غسل الشعر بواسطة شامبو لطيف ذي أس هيدروجيني pH حمضي. وعن كيفية تطبيق صبغة التشقير، أوضحت بوابة الجمال أنه يتم وضعها في الأطراف أولاً، ثم في الخصلات الطويلة، ثم ... أكمل القراءة »

عالجي تساقط شعر الحواجب بهذه الطرق الطبيعية!

حواجب

  فوشيا :وكالات هناك عدة عوامل تتسبب في سقوط الحواجب أهمها تناول أدوية تؤثر على شعر الحواجب والنتف القوي بشكل مستمر أو عند الإصابة بأمراض الغدة الدرقية واضطرابات الغدد الصماء وضعف مناعة الجسم، بالإضافة إلى جفاف البشرة وإصابتها بالإكزيما أو الصدفية حول منطقة الحواجب، ويعتبر أيضا عامل السن من بين الأسباب فعند الوصول إلى سن الشيخوخة يبدأ الشعر بالتساقط. وقال ... أكمل القراءة »

اليوم العالمي للقهوة غداً.. تعرف على فوائدها وأضرارها

قهوة

منال شوكت يوافق الأول من أكتوبر اليوم العالمي للقهوة، أو “معشوقة الملايين” كما يحب عشاقها تسميتها دومًا، حيث تستغل منظمات المجتمع المدني هذا اليوم في جميع أنحاء العالم في التشجيع على التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي العالمي حول المشاكل التي تواجه مزراعي البن حول العالم، بالإضافة إلى قيام عدة شركات عالمية بالاحتفال بها اليوم عن طريق عرض مشروبات قهوة مجانية ... أكمل القراءة »

الإمساك ..كارثة نقدم لكِ عزيزيتى حواء طرق التخلص منه

مغص

متابعات الإمساك هو عدم القدرة على قضاء الحاجة “التبرز” بانتظام وبشكل طبيعي، إما بسبب صلابة البراز أو بسبب خلل في حركة الأمعاء، ويعاني الكثير في هذه الآونة من الإمساك أغلبهم يعاني منه بشكل عرضي وليس مرضي، أي أنه يكون في معظم الأحيان بسبب قلة الحركة أو عدم اتباع نظام غذائي صحي. أسباب الإمساك أولاً: عدم شرب الماء والسوائل بقدر كافي. ثانياً: ... أكمل القراءة »