25 يوليو , 2017 8:46 مساءً

تحقيقات

ثورة 23 يوليو من رجوع الهوية المصرية وصولاً إلى تردى الأوضاع الاقتصادية

الرئيس-جمال-عبد-الناصر-700x300

متابعات ثورة 23 يوليو محفورة فى وجدان الشعب المصري بحروف من ذهب، الضباط الأحرار حملوا أرواحهم على اكفهم وقدموها مهرا فى سبيل نهضة الوطن، وحملوا على عاتقهم أمال وتطلعات شعبهم فى التحرر من الاستعمار، الثورة تجسيد  لطموحات جيل بالكامل حاول تغيير الفساد والرشوة  والتبعية لمستقبل أفضل لجميع فئات الشعب، قامت الثورة من اجل كرامة المصري الأصيل، والحد من سيطرة رأس المال ... أكمل القراءة »

50 طفلا فروا من الزنزانات الإسرائيلية.. “عليّ” آخرهم

سجون اسرائيلية

رام الله  ـ(الأناضول):  رغم اعتقال زوجها، أحمد شاهين، في السجون الإسرائيلية، منذ 17 عاما، تمكنت “منوة شاهين”، من إنجاب طفل، بعد نجاحها في تهريب نطف منوية، منه. وأطلقت “شاهين” على مولودها الذي وضعته يوم 12 يوليو/تموز الجاري، اسم “علي”. ولم تكن “شاهين”، هي الأولى التي تمكنت من الانجاب، مخترقة القضبان الإسرائيلية، فقد سبقها في ذلك العشرات من زوجات المعتقلين الفلسطينيين. ... أكمل القراءة »

بالفيديو..محمد نجيب.. الرئيس “المنسي” يعود بقوة لذاكرة المصريين

محمد نجيب

القاهرة ـ، (الأناضول): بقاعدة عسكرية وفيلم تسجيلي ومتحف، ازداد التواجد التاريخي للرئيس المصري الراحل، محمد نجيب، السبت، في الحياة العامة المصرية بعد سنوات طويلة من تهميشه رسميا، فيما وصفه البعض بالرئيس “المنسي”. ومحمد نجيب (1901-1984)، هو أول رئيس لمصر بعد إنهاء الملكية عقب “ثورة 23 يوليو/تموز 1952″ (قادها ضباط من الجيش ضد الحكم الملكي بينهم نجيب) والتي تحل ذكراها الـ 65 ... أكمل القراءة »

مافيا سرقة السيارات..وكلمة السر الحضانات بمراكز الشرطة!!

سرقة سيارات

   الزمان المصرى- تحقيق: عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم  تزداد يوما بعد يوم حوادث سرقة السيارات منذ 2011 وحتي الآن، ولا تقتصر السرقات علي منطقة دون أخري وهي ظاهرة تفاقمت بدرجة كبيرة ولم تكن هناك  أي إحصائيات تم إعدادها أو الإعلان عنها. السؤال : ماذا يحدث في الحضانات ؟وكيف تتم عمليات النصب التي تتم للمساومة علي رجوع السيارة المسروقة؟وهل هناك ... أكمل القراءة »

لنصرة المسجد الاقصى‎.. تظاهرات حاشدة في الدول العربية بعد صلاة الجمعة

الأقصى

  تأتي هذه المسيرات تزامنًا مع مظاهرات ومواجهات شهدتها عدة أحياء في مدينة القدس ومدن وبلدات بالضفة الغربية، رفضًا للممارسات الإسرائيلية حيال المسجد الأقصى. المصدر:وكالات خرج الآلاف من المصلين، بدول عربية وغيرها، بعد صلاة الجمعة، في مسيرة غضب، نصرةً للمسجد الأقصى، وتنديدًا بإغلاقه وفرض بوابات إلكترونية من قبل السلطات الإسرائيلية لمرور المصلين. وتأتي هذه المسيرات، تزامنًا مع مظاهرات ومواجهات شهدتها ... أكمل القراءة »

مصر تلجأ إلى سياسة “الاختراق الأمني” لحل الأحزاب الدينية

أحزاب دينية

وزير أسبق يؤكد أن الاختراق الأمني للأحزاب ليس تدخلًا أو تجاوزًا سياسيًا المصدر: متابعات قال سياسيون وخبراء أمن، إن السلطات المصرية تلجأ لسياسة الاختراق الأمني لخلق الانقسامات داخل الأحزاب الدينية في البلاد، ما يسهل عملية حلها بعيدًا عن المحاكم. ويقول الخبراء إن “الأحزاب الدينية في مصر، سيكون أمامها طريقان لا ثالث لهما، الأول بالنسبة للأحزاب المؤيدة للنظام هو رفع الراية البيضاء ... أكمل القراءة »

بالمستندات..منتج “ليل داخلي” متهم بالنصب.. وغرفة صناعة السينما تتدخل لحل الأزمة

سينما

 القاهرة-الزمان المصرى: حافظ الشاعر اتهم د. باسم الشافعي وزوجته، المنتج أشرف تادرس بصفته صاحب ومدير عام شركة “كوريكت للإنتاج السينمائي، بالنصب والاحتيال بعد الاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ2000000 جنيه (مليوني جنيه مصري) تم دفعها على أقساط من أجل إتمام تصوير فيلم “ليل داخلي” والذي تقوم ببطولته النجمة بشرى، كسلفة إنتاج فيلم سينمائي.   وتعود بداية الخلافات عندما قام “تادرس” ... أكمل القراءة »

العمالة المصرية تستجير من الغلاء بالهجرة إلى “جحيم” ليبيا

عمالة

خلال الساعات الماضية، احتجز 18 مصريًا من قبل عناصر مسلحين يعتقد أنهم تابعون لعصابة تهريب بشر في مدينة “أجدابيا” الليبية المصدر: متابعات تزايدت معدلات اختطاف وقتل العمال المصريين في ليبيا وسط محاولات حكومية لإثنائهم عن الهجرة غير الشرعية. ويلجأ العمال المصريون إلى الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا، هربًا من الغلاء، وارتفاع معدلات البطالة، فضلًا عن عيوب بقانون العمل، ما يدفع ... أكمل القراءة »

“الاستحقاق الرئاسي” و”العامل الأمني” يؤجلان انتخابات المحليات بمصر إلى 2019

مجلس النواب

نواب في البرلمان المصري يرون أن إجراء انتخابات المحليات يحتاج إلى أموال ضخمة وإلى استقرار أمني كبير المصدر: متابعات كشف نواب في البرلمان المصري، أن انتخابات المحليات سيتم تأجيلها إلى عام 2019 ؛ بسبب انتخابات رئاسة الجمهورية المقررة في شباط/ فبراير 2018. وقال النواب، إن “هناك عدة أسباب موضوعية ستدفع باتجاه تأجيل انتخابات المحليات إلى 2019، منها عدم توفر الاعتمادات المالية ... أكمل القراءة »

“صفط اللبن” بالجيزة بلا مياه..بلا خدمات ..بلا مرافق عامة..والمسئولون نيام!!

صفط اللبن 11

    تحقيق – الجيزة-الزمان المصرى:  عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم معاناة يومية  يعيشها ما يقرب من 150 ألف نسمة بقرية ” صفط اللبن” التابعة لمحافظة الجيزة ؛فأهالينا هناك يعيشون بسيناريو واحد لا يتكرر وهو رحلة عناء ومشقة للحصول علي  قطرة ماء ؛ فالمياه منقطعة بصفة مستمرة ولا تأتى سوى ساعة أو بالأحرى ساعتين يومياً . فكل شوارعها سواء فرعية ... أكمل القراءة »

ارتفاع الأسعار يطال جميع السلع في مصر وسط استياء كبير

تفويل

الشركة القابضة للمياه ترغب في رفع أسعار تعرفة استهلاك المياه اعتبارًا من الشهر الحالي أو  شهر أغسطس/آب المقبل. المصدر: متابعات لم تعد هناك سلعة أو منتج في مصر لم تتأثر بالزيادة الأخيرة من قبل الحكومة على أسعار البنزين والكهرباء وضريبة القيمة المضافة. ورفع التجار والمصنعون أسعار جميع منتجاتهم، بينما تفكر جهات حكومية أخرى بزيادات جديدة، لكنها تصطدم بتعنت سلطة مجلس الوزراء، ... أكمل القراءة »

” الكلاب الضالة ” تهدد سكان حي المرج بالقاهرة .

كلب

  القاهرة-الزمان المصرى: حسن بخيت جلست أمس علي مقهي اللؤلؤة بشارع محمد نجيب بمنطقة المرج بالقاهرة . جلست انا وصديقي قرابة ساعة تقريبا لتناول المشروب المفضل ( الشاى ) وأثناء جلوسى علي المقهي شاهدت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة والمسعورة بطريقة مرعبة .. رأيت بعيني مئات الكلاب في منطقة واحدة ، أمام المقهي ، وقمت علي الفور بالتقاط بعض الصور المؤلمة ... أكمل القراءة »

لماذا تتسع الفجوة كثيرا بين الفقراء والأغنياء؟

تسول

  وكالات-الزمان المصرى: ناصر البدراوى:يقول الباحثون الذين يدرسون نظرة الناس للتفاوت في توزيع الثروات إننا لم ننجح في وضع التعريف الصحيح لقضية عدم المساواة. في ظل اتساع الفجوة بين أصحاب الثروات والمعوزين، واستحواذ واحد في المئة من سكان العالم على نصف الثروات، والتفاوت في مستويات الدخل، يحظى ذلك البون الشاسع بين الفقراء والأغنياء باهتمام غير مسبوق في الوقت الراهن. وأشارت ... أكمل القراءة »

إيجابيات توفير بيئة عمل سعيدة

فرح

وكالات في عام 2012، اتخذت الشركة التي يعمل بها جون دي كونينغ خطوة مدهشة، إذ قررت أن تكون أولويتها الأولى هي سعادة موظفيها. وكانت شركة “إنسينترو” لتكنولوجيا المعلومات، التي يعمل بها دي كونينغ وتتخذ من مدينة أوترخت الهولندية مقراً لها، تعمل ذات يوم كمزود تقليدي لخدمات الإنترنت، بتسلسل إداري من الموظفين والمسؤولين. لكن بعد تراجع السوق بين عامي 2002 و2005، ... أكمل القراءة »

بالصور.. مخترع مصري ابتكر جهاز توليد الكهرباء دون وقود يستغيث برئيس الجمهورية

مخترع

الزمان المصرى :  عبد الرحمن مؤمن عبدالحليم   أبتكر  المهندس رضا محمود عفيفي الحائز علي جائزة البيئة العالمية “جرين ابل” من لندن 2012 ووسام الاستحقاق في الإبداع التكنولوجي من رومانيا 2015 وقلادة الشرف الوطني المصري  2016جهاز سماه (الوحدة الذاتية لإنتاج الكهرباء من حركة المياه وهو إنتاج كهرباء نظيفة صديقة للبيئة دون وقود ) والهدف منه سد احتياجات الشعوب من الطاقة ... أكمل القراءة »

الارتفاعات المتكررة لأسعار الوقود تصيب السوق العقارية المصرية بالشلل

نهر النيل

شركات الإسكان الفاخر لجأت لتصميم مساحات أقل كلفة بنفس المميزات نتيجة تراجع القدرة الادخارية للمواطنين بعد ارتفاع أسعار المحروقات بجانب الارتفاعات المعلن عنها. المصدر: متابعات ألقت القرارات الحكومية برفع أسعار الخدمات والمحروقات، بالتزامن مع إعلان وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، رفع أسعار الكهرباء والمحروقات، طبقًا لخطة الدولة لرفع الدعم تدريجيًا عن السلع والخدمات، وإعادة هيكلة منظومة الدعم، تمهيدًا لإلغائه بالكامل بظلال ... أكمل القراءة »

تفاقم أوجاع المصريين بعد رفع أسعار الوقود

بنزينه

  القاهرة (رويترز) – جاءت أحدث زيادة في أسعار الوقود في مصر لتصب الزيت على النار في وقت مازال فيه المصريون يحاولون التكيف مع موجة غلاء فاحش في الأسعار مما أشعل الغضب والإحباط بين مؤيدي الحكومة ومعارضيها على حد سواء. وبدلا من الخروج للشوارع يوم الجمعة للاحتفال بذكرى 30 يونيو حزيران الذي شهد احتجاجات شعبية عارمة أسفرت عن عزل الرئيس ... أكمل القراءة »

بعد رفع أسعار الوقود .. مراقبون يتنقدون الحكومة وشريف إسماعيل يدافع عن قرار الزيادة

الحكومة المصرية

المراقبون قالوا إن الحكومة لا تقدر البعد الاجتماعي للقرارات، والبرلمان وافق على رفع الدعم من خلال برنامج الحكومة المقدم منذ أكثر من عام. المصدر: متابعات شن مراقبون مصريون هجوماً حاداً على الحكومة المصرية بعد إقرار زيادة أسعار الوقود وإسطوانات الغاز صباح امس رغم نفي الحكومة على لسان المتحدث الرسمي لها لإقرار أي زيادة في الأسعار بعد الجدل الذي أثير عقب ... أكمل القراءة »

يوليو الأسود.. 10 زيادات منتظرة في السلع والخدمات.. انفوجراف الزيادات الجديدة

زيادة اسعار

متابعات-الزمان المصرى: حافظ الشاعر يشهد شهر يوليو المقبل زيادات كبيرة في أسعار السلع والخدمات، وبحصر الزيادات الجديدة المتوقعة خلال الشهر المقبل والتي أعلن عنها في العديد من التصريحات الحكومية نجد أنها وصلت إلى 10 زيادات جديدة سوف يتم تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة، وقدتم اليوم الإعلان عن رفع أسعار الوقود والغاز المنزلي. ومن المنتظر أن ترتفع أسعار المياه بنسبة تصل ... أكمل القراءة »

بالصور..”الزمان المصرى” تقتحم عالم “الصم والبكم” وتتعرف على مبادرة “اسمعني بالإشارة ” في مشوار التحدي

الصم والبكم

تحقيق: عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم أطلقت جمعية مشوار التحدي برئاسة الدكتورة مني صفوت مبادرة منذ شهرين بعنوان ” اسمعني بالإشارة “هدفها تعريف المجتمع كيفية التعامل مع الصم وضعاف السمع البالغ عددهم حوالي ست مليون أصم فى البداية تقول  مروة عبد الخالق- مسئولة نشاط الصم ومترجمة لغة الإشارة  -أعلم الصم لغة الإشارة وأدربهم أيضا علي الغناء بالإشارة ليعرضوا تلك الفقرة ... أكمل القراءة »