23 سبتمبر , 2017 6:36 مساءً

تحقيقات

مشاركة السيسى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة كلها فوائد

السيسى

متابعات يتواجد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة فى الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار “التركيز على الشعوب.. السعي إلى تحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع على كوكب  الأرض”، وهو الأمر الذي أوضح فوائده عدد من السياسيين وأعضاء مجلس النواب. فقال  النائب فؤاد بدراوى إن مشاركة السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يقوي تواجد مصر الدولي، ... أكمل القراءة »

صحافيون بلا صحيفة

صحافة

القاهرة – مواقع «حسبي الله ونعم الوكيل، ماذا سنفعل، وماذا ينتظرنا، وهل سيكون هناك أي تحرك لإعادة العمل في الموقع من جديد، لدينا التزامات ولا يوجد أي دخل مادي آخر غير ما نتحصل عليه من عملنا في الموقع، حتى النقابة لا تعترف بنا»، هذا ما قالته صحافية شابة تعمل في موقع «المصريون» رفضت ذكر اسمها. صحافية أخرى في «المصريون» نور ... أكمل القراءة »

فى مفاجأة مدوية ..لا تعيينات مؤقتة فى الدولة بعد الآن.. وإلغاء التسوية بالمؤهل الأعلىصفوت النحاس :

صفوت النحاس

متابعات/الزمان المصرى حدد الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة عضو لجنة الإصلاح الإدارى التابعة لوزارة التخطيط، ٣ آليات لمحاربة الفساد داخل الجهاز الإدارى للدولة، مشددًا على ضرورة رفع قيمة المعاشات، وتقديم خدمة مميكنة للمواطنين، وتحديد ما يحتاج إليه المواطن من أوراق ومستندات لإنجاز الخدمة. وقال «النحاس»،  إن قانون الخدمة المدنية سيعالج العديد من المشكلات، مثل التسوية بالمؤهل الأعلى التى ... أكمل القراءة »

هكذا أسس متمردو الروهينغا الدعم لعملياتهم.. “ثم انفجروا”

الروهبنجا

الهجوم الذي شنته جماعة “عطاءالله” واسمها “جيش إنقاذ روهينجا أراكان (آرسا)” هو أكبر هجوم تشنه حتى الآن. المصدر: رويترز عندما اختتم كوفي أنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة تحقيقه الذي استمر عاما فيما يجري في شمال غرب ميانمار المضطرب في 24 أغسطس، حذر علانية من أن رد الفعل المفرط من جانب الجيش على أعمال العنف سيزيد الصراع سوءا بين متمردي الروهينغا وقوات الأمن في ميانمار. ... أكمل القراءة »

أخيراً ..عبد الرحمن رشاد مبتكر منوفى يبتكر تجربة تخلصنا من السحابة السوداء وتجعل قش الأرز بديلاً للأسمنت

عبد الرحمن رشاد

  تحقيق : عبدالرحمن مؤمن عبدالحليم يتسبب حرق قش الأرز في شهري سبتمبر و أكتوبر من كل عام في ظهور السحابة السوداء و الإصابة بالأزمات القلبية والذبحات الصدرية وحساسية الصدر وتشويه الأجنة بالأرحام بالإضافة إلي إحتواء المواد المحترقة على (١١) مادة مسرطنة وغير ذلك من الأضرار البالغة ؛مما دفع مبتكر مصري لعمل مشروع لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة سماه (مشروع الأسمنت ... أكمل القراءة »

قرية الجماجم بمحافظة أسيوط تُثير الذعر وروايات عديدة والعثور على أشلاء وجماجم بشرية معبأة في أجولة

صحراء وجماجم

    في كثير من الأحيان تظهر بعض الأمور التي يصعب تفسيرها أو إيجاد مبرر لها، وتبقى مجهولة لفترة طويلة لتُنسج حولها الروايات والحكايات المختلفة، وهذا ما حدث في قرية “مير” التابعة لمركز “القوصية” بمحافظة أسيوط، حيث فوجىء الأهالي صباح يوم الثالث والعشرون من أغسطس بـ 16 جوال مملوئين بعظام وجماجم بشرية، ويوم أمس الأربعاء تم العثور على جوالين آخرين ... أكمل القراءة »

لماذا بدأت مظاهر العيد تختفي في كل عام عن الذي يسبقه؟

عيد

مواقع ووكالات لو قارنّا مظاهر العيد التي كنا نعيشها في الماضي، بما تتضمنه من تبادل الهدايا وارتداء الملابس الجديدة والزيارات بين الأهل والأقارب والأصدقاء والعيديّات، لوجدنا أنها باتت تتلاشى تدريجياً وأن العيد أصبح كغيره من الأيام، بلا روح ولا حياة مع مظاهره الجديدة. يُرجع البعض أسباب هذا البرود والانحسار في العلاقات بين الناس إلى التكنولوجيا التي أحدثت فجوة بينهم، إذ ... أكمل القراءة »

مصانع دباغة الجلود تنشط في مصر مع حلول العيد

جاموس

القاهرة-قاسم أمين: تنشط في مصر مع حلول عيد الأضحى وسط القاهرة، واحدة من أهم الصناعات، إذ يتزايد إقبال مصانع الدباغة والجلود على شراء جلود المواشي المذبوحة، لتوفير احتياجاتها لمدة 6 أشهر. تستعد المدابغ في مصر لاستقبال جلود الأضاحي، رغم تشوّهها بسبب عدم كفاءة القائمين على عمليتي الذبح والسلخ، الأمر الذي يخفض سعرها مقارنة بالأضاحي المذبوحة داخل أماكن مخصصة للذبح. وتمثل ... أكمل القراءة »

قلق بين الحجاج بشأن سياسات ترامب تجاه المسلمين

حجاج

  المصدر: رويترز حتى في أقدس الأماكن في الإسلام، وأقدس الأيام بالنسبة للمسلمين، لا يكف كثير من الناس عن الحديث عن دونالد ترامب. تقول مجموعة من الحجاج الأمريكيين والكنديين والبريطانيين إن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي يقولون إنها تستهدف المسلمين والمهاجرين، باتت مادة حديث متكرر. وقال ياسر القاضي وهو رجل دين سافر من تنيسي لأداء الحج للمرة الرابعة عشرة: ... أكمل القراءة »

بالمستندات والصور ..محافظ الدقهلية يغتال محطة البحوث الزراعية بقلابشو من أجل إقامة “مقلب زبالة”..!!

محطة قلابشو

     تحقيق: حافظ الشاعر وحسين الحانوتى ومن بلقاس: محمد زيادة جريمة بشعة يتولاها محافظ الدقهلية ؛ويضرب بقرار محافظين سابقين عرض الحائط ،وكذلك وزراء ؛ولم يكتف بذلك بل كلف مساعديه فى المدن بتنفيذ إجراءات عمليات الاغتيال البشعة ؛فى وضح النهار وبدم بارد يغتال أحلام البحث العلمى . ونهدى هذا التحقيق للمسئول الأول عن هذا البلد وهو المشير عبد الفتاح السيسى ... أكمل القراءة »

بالصور.. ماذا قال حجاج إيران بعد انتهائهم من رمي الجمرات بمنى؟

حجاج

  حجاج إيرانيون بينهم كثيرون جاؤوا للحج من قبل قالوا إن التسهيلات والمعاملة التي تقدمها السلطات السعودية أفضل من السنوات السابقة وتشمل خياما مكيفة الهواء. المصدر: رويترز أشاد عدد من الحجاج الإيرانيين، الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام للمرة الأولى منذ واقعة التدافع في منى شرقي مكة عام 2015، بالجهود التي تبذلها السلطات السعودية، وبالظروف التي وفرتها لهم. وقال  حجاج ... أكمل القراءة »

اليمنيون يجدون في العيد فرصة لاقتناص لحظات فرح غيبتها الحرب

العيد فى اليمن

عدن- (الأناضول): لم تسرق سنوات الحرب الفرحة كاملة من قلوب اليمنيين في مدينة عدن (جنوب)، فرغبتهم برسم البهجة على وجوه أطفالهم ونسيان منغصات الحياة ولو لساعات قليلة دفعتهم لابتكار وسائل جديدة للاحتفال بعيد الأضحى. وانتشرت في شوارع وأزقة العاصمة المؤقتة منذ صباح أول أيام العيد، ألعاب الأطفال (المراجيح) المصنوعة من مخلفات الحديد المعاد تدويره، وجمال مزينة بنقوش الحناء التقليدية تحمل الأطفال ... أكمل القراءة »

الإرهاب والإسلاموفوبيا والفيضانات تلقي بظلالها على احتفالات عيد الأضحى حول العالم

عيد الأضحى

برلين- (د ب أ): أدى المسلمون فى الغالبية العظمى من دول العالم، اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى الذي يستمر لمدة 4 أيام. وتجرى صلاة العيد في الميادين والساحات العامة وسط مشاعر الفرحة والبهجة. لكن الخوف من الإسلام “الإسلاموفوبيا” والتهديدات الإرهابية والكوارث الطبيعية ألقت بظلالها على بعض الاحتفالات في اليوم الأول من العيد، اليوم الجمعة. في ضاحية سيستو سان جيوفاني بمدينة ميلانو ... أكمل القراءة »

التشرد ورواج تجارة الجنس.. أبرز مؤشرات تردي الأوضاع الاجتماعية في إيران‎

جنس

تتباهى إيران بنفوذها الإقليمي إلا أن وضعها الداخلي وفقا للمحللين هش للغاية وقابل للانفجار في أي وقت. المصدر: طهران –وكالات انتقد مسؤول إيراني سابق، اليوم الخميس، مؤشرات تردي الأوضاع الاجتماعية في بلاده وتفاقم ظاهرة التشرد ورواج تجارة البشر والجنس.   وقال صادق خرازي، المساعد الأسبق لوزير الخارجية الإيراني المقرب من النظام “إنه على السلطات القضائية أن لا تسعى إلى تكميم الأفواه، وعار علينا ... أكمل القراءة »

من أجل سلامتك في العيد.. نصائح لذبح الأضاحي وتناول لحومها

عيد الضحى-الزمان المصرى

  (الأناضول): الاعتناء بذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى، ومراعاة الاشتراطات الصحية في ذلك، أمر ضروري لضمان سلامة لحومها، وإطالة مدة تخزينها. وحول ذلك، قال رئيس مجلس إدارة غرفة المهندسيين الغذائيين الأتراك، فرع إسطنبول، عيسى طاهتا، إن “الذبح الصحي للأضاحي سيمنع تلوث لحومها بالكائنات الحية المجهرية التي تفسدها”. وأكد، في حديث مع الأناضول، على “ضرورة الاعتناء بنظافة الأدوات التي ستستخدم في ... أكمل القراءة »

تقرير يحذر: بعض سنة العراق يرى إيجابيات في حكم “داعش” وآخرون كرهوا “الإسلاميين”

داعش فى العراق

كانت شرطة “داعش” الدينية شرسة لا تعرف الرحمة في المعاقبة على أدنى التجاوزات إذ طبقت عقوبة الرجم وقطع الرأس والبتر والجلد المصدر: مواقع ووكالات كشف تقرير لوكالة “اسوشيتد برس” الأمريكية أنه حتى مع هدم حكم تنظيم “داعش” في العراق لا تزال هناك بذور لظهور جماعة متطرفة أخرى يومًا ما. وقالت الوكالة إنها حقيقة مقلقة ،أن هناك البعض من بين الأقلية ... أكمل القراءة »

ابتكارات المخترعين حبيسة في أدراج المسئولين

مخترعون

**المخترع صلاح إسماعيل: “مستعد للتبرع بالاختراعات ذات الطابع القومي لتنفيذها” **المخترع ممدوح خليل :”مواجع الاختراعات والابتكارات لا تعد ولا تحصي” ** المخترع عوض محمد: أنفقت كل ما أملك علي الاختراعات ولم أجد ثمن علاج أبني فمات **هبه عبدالرحمن نقيبة المخترعيين: لا توجد إحصائية عن العدد الحقيقي للمخترعين في مصر   تحقيق :عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم المبتكرون والمخترعون في مصر ... أكمل القراءة »

الشاعرة البحرينية الدكتورة أحلام الحسن لـ”الزمان المصرى” : الخارطة العربية في خطر وليكن الأدب تلك الأيدي التي تلملم الجراح

الدكتورة أحلام الحسن حوار الزمان المصرى

        “الدكتورة أحلام الحسن” ..تعددت مواهبها ومسمياتها ما بين (كاتبة صحفية وإعلامية وشاعرة ودكتورة تنمية بشرية)؛ولكن ما يروق لنا تحديداً أنها “كاتبة صحفية وشاعرة” ؛لها مقالات عديدة ترسخ مفهوم التجمع الأسرى والحفاظ على الهوية العربية ؛مسقط راسها دولة “البحرين” الشقيقة؛أما كتابتها فى الشعر فحدث ولا حرج ؛أضف إلى ذلك قصائدها التى تحوى المناجاة مع الله . وأضافت ... أكمل القراءة »

“الزمان المصرى” تحاور الشاعرة الفلسطينية “نهى عمر”:يشغلنى (الهم) الوطنى والتطور الاجتماعي من منطلق رؤية إنسانية ومصر لا تٌنسىَ

الشاعرة الفلسطينية نهى عمر-الزمان المصرى

  اجري الحوار: رمضان الفيومي     اسمي نهى عبد الرحمن عمر شاعرة فلسطينية ، عضو في هيئة الحوار الثقافي الدائم فرع فلسطين ، حاصلة علي بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأردنية ( عمان/الأردن) – 1982، وعرف عني المشاركة الأدبية من خلال الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .   أنهيت ثانوية عامة علمي في مدينة طولكرم في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة ... أكمل القراءة »

سوريون فارون من الموت في بلادهم يعيدون بناء حياتهم في مصر

سوريا copy

التقديرات تشير إلى أن المبلغ الذي استثمره السوريون في مصر منذ بدء الحرب الأهلية السورية وصل إلى حوالي 500 مليون دولار. المصدر: مواقع ومتابعات أصبحت مدينة “6 أكتوبر” في الجزء الجنوبي الغربي من القاهرة، بمثابة “سوريا الجديدة” نظراً لما باتت تشهده من ملامح الحياة السورية المحلية، والتي تتجسد في أسماء المحلات التجارية، والأطعمة التي تباع  في المطاعم، وحتى في طريقة التعامل ... أكمل القراءة »