21 أكتوبر , 2017 11:07 مساءً

الرعب يسيطر على أهالي محافظة الشرقية… والجن هو السبب

الشرقية

 

تحقيق:منار عبد الفتاح :  سادت حالة من الخوف والرعب عند أهالي قرية السطايحة بمحافظة الشرقية، بعد اشتعال النيران بشكل متكرر في عدد من منازلهم، من دون معرفة سبب واضح.
واتهم عدد من الأهالي بشكل صريح مجموعات من الجن بأنها وراء اندلاع الحرائق بعد حلولها بالقرية، مما جعل وزارة الأوقاف، تقوم بإرسال عدد من شيوخ الوزارة للقرية لتهدئة وطمأنة الأهالي، والوقوف على حقيقة الأمر، والتعامل الفوري في حالة وجود مجموعات من الجن.
وأكد أهالي القرية، إن الحرائق اندلعت في بعض المنازل منذ 3 أيام بدون أي أسباب. وكان منزل أحمد محمد سطيح وابن عمه مسلم سطيح آخر المنازل التي اندلعت فيها النيران. والتهمت النار حظيرة المواشي في منزل الأول، وأدت لنفوق عدد منها، مشيرين إلى وصول المنازل المحترقة إلى أكثر من 15 منزلا، وأنهم لجأوا إلى المسؤولين ولكن بدون جدوى.
وقال عادل أبو سطيح أحد أهالي القرية، خلال إتصال هاتفي ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، إن «لجنة من الأوقاف زارت القرية الأسبوع الماضي وألقت الخطب الدينية لتهدئة الأهالي. ونحن نطالب المسؤولين بضرورة الاهتمام بالأمر والنزول للقرية لمعرفة سبب الحرائق وتهدئة الأهالي».
وقال عادل أصفيح، عمدة قرية السطايحة بالشرقية إن القرية « تجددت بها الحرائق التي لا تعلم أسبابها منذ 15 يوما»،. وأشار إلى أن الحرائق تحدث بشكل يومي، وقد تتعدى الـ 5 حرائق في اليوم الواحد.
وأشار إلى أنه تم تركيب شبكة محمول جديدة في القرية، وهناك إحتمالات تشير إلى أنها يمكن أن تكون سبب الحرائق»، وأن هناك لجنة من الخبراء ستفحص الشبكة للتأكد من الأم.
وقال: «لو الشبكة طلعت سليمة، يبقى ممكن الجن أو قوى خفية تكون السبب». وأضاف: «ساعدونا إحنا بيتنا بيتخرب، وبنفضل منتظرين في الشارع خايفين ندخل البيوت لتتحرق بينا». يذكر أنه في أواخر شهر اذار / مارس الماضي، نشبت حرائق بطريقة مماثلة في قرية الصفيحة، التابعة لمركز الإبراهيمية، وقريتي المنا وصافور في مركزي ديرب نجم والشرقاية في كفر صقر.
واتهم الأهالي وقتها «الجن» بإشعال النيران في المنازل، ولازالت الأسباب مجهولة حتى الآن، ونصح علماء الأزهر والأوقاف الأهالي بتشغيل القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت في المساجد وترديدهم الآيات القرآنية حتى لا يصيبهم مكروه.

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة."باحث سياسى" مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية-مدير مكتب قناة "صوت العرب"-مدير مكتب قناة "صوت مصر"

3 تعليقات

  1. قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

  2. ان كيد الشيطان كان ضعيفا

  3. الجن لايحرق النافع الضار هوا الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>