25 يوليو , 2017 8:44 مساءً

حديث القطري عبد الله العذبة عن الملك فهد يثير ردودا غاضبة في الخليج

فهد

نشر المغردون عشرات المداخلات والمقاطع المصورة إلى جانب خطابات لأمير الكويت وولي عهده إبان حرب الخليج وتحرير الكويت.

المصدر: وكالات

شن عدد من الناشطين الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على الإعلامي القطري المثير للجدل عبدالله العذبة، وذلك على خلفية حديث تهجم فيه على العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود مدعيا أن السعودية ليس لها أي دور رئيس في تحرير الكويت وإنما شاركت إلى جوار القوات الأمريكية خشية أن يلحق بها ما حل بالكويت، حسب زعمه.

ودشن نشطون خليجيون بتويتر وسماً بعنوان #الا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام، عبروا خلاله عن استنكارهم وسخطهم من تصريحات العذبة والإعلام القطري عموماً، والذي بحسبهم لا يتورع عن تزوير التاريخ والتدليس على الأجيال القادمة بشأن الدور السعودي في تحرير الكويت.

ونشر المغردون عشرات المداخلات والمقاطع المصورة إلى جانب خطابات لأمير الكويت وولي عهده إبان حرب الخليج وتحرير الكويت، مؤكدين أن الكويت مع المملكة العربية السعودية قلباً وقالباً وأن الكويتيين لا ينكرون فضل الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود وأشقائه وشعبه في تحرير الكويت.

وكان العذبة قد قال خلال لقاء متلفز ضمن برنامج “ما وراء الخبر” على قناة الجزيرة القطرية: “ولا ننسى الدور الأمريكي في تحرير الكويت وأن المملكة العربية السعودية خشيت أن تكون السعودية بعد الكويت، لذلك قال الملك فهد إما أن نبقى سوياً أو نذهب سوياً، والملك فهد يفهم هذا الكلام رحمة الله عليه”.

وقال سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي في تغريدة على حسابه بتويتر “أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ #تحرير_الكويت! موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد ما زال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودين”.

وأضاف “أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمرالقمة الخليجية لمناقشة غزوالكويت لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة”.

 تابع قناتى على اليوتيوب

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة. مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>