25 يوليو , 2017 8:43 مساءً

كاتب سعودي بارز يثير جدلًا واسعًا بتغريدة اعتبرت مسيئة لأمير الكويت‎

أمير الكويت

الكاتب السعودي يشير في تغريدته إلى حديث مثير للجدل للإعلامي القطري عبدالله العذبة الذي أغضب مواطني السعودية.

المصدر: وكالات

أثار الكاتب السعودي المعروف محمد آل الشيخ، اليوم الأحد، جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وباقي دول الخليج الأخرى، لاسيما الكويت، بعد أن وجه في إحدى تغريداته على موقع “تويتر” رسالة أو نداء لأمير الكويت اُعتبرت مسيئة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان آل الشيخ، وهو كاتب مقال في صحيفة “الجزيرة” السعودية، ومعروف بآرائه المثيرة للجدل حول مختلف القضايا المحلية والخارجية، قد قال في تغريدته “كلام عبدالله العذبة في الجزيرة عن موقف الملك فهد البطولي والأخوي مع الكويت، يجب أن يتصدى له صباح الأحمد، إذا كان فيه ذرة من وفاء وفروسية وإباء”.

ويشير آل الشيخ في تغريدته تلك، إلى حديث مثير للجدل أيضًا للإعلامي القطري عبدالله العذبة الذي أغضب مواطني السعودية بحديثه على قناة الجزيرة عن ملك السعودية الراحل فهد بن عبدالعزيز، وموقفه من غزو الكويت وتحريرها في تسعينيات القرن الماضي.

وكان العذبة قد قال “لا ننسى الدور الأمريكي في تحرير الكويت، وكيف خشيت أن تكون السعودية بعد الكويت، لذلك قال الملك فهد، إما أن نبقى سويًا أو نذهب سويًا، والملك فهد يفهم هذا الكلام رحمة الله عليه”.

وأثار حديث العذبة، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول الخليج الأخرى، بعد أن اُعتبر تهجمًا فيه على الملك فهد وتشكيكًا بدور السعودية الرئيس في تحرير الكويت، وقصره على مشاركتها فقط إلى جانب القوات الأمريكية خشية أن يلحق بها ما حل بالكويت.

ورغم أن آل الشيخ كان يرد على العذبة، إلا أن تغريدته تلك أثارت ردود فعل غاضبة أيضاً، برزت في موقع “تويتر” تحت الوسم “#آل_الشيخ_يسيء_للشيخ_صباح” وسط انقسام بين منتقد للكاتب وبين مدافع عنه.

وكتب أحد المغردين ويدعى فهد الرويلي “يكرم الشيخ صباح عن هالتافه وعن العذبة، فمقامه أكبر من أن يرد عليهم”.

وكتب آخر “الشيخ صباح الأحمد صبور وحكيم بعد الله، أبو ناصر الجبل واقف ولا يهزه ريح قدرك فوق روسنا”.

ودعا ثالث يدعى فــهـد ولـد حصة، إلى سجن الكاتب قائلاً: “يجب أن يحاسب ويسجن، ما بالك يا وطني تسجن المصلحين، وتدع المفسدين اللي يقذفون بناتنا ويسبون ويشتمون بأهلنا”.

ولم يعتذر آل الشيخ، رغم كل الجدل الذي سببته تغريدته، ونشر تغريدة أخرى قال فيها معلقًا على حلقة لبرنامج الاتجاه المعاكس تعود لسنوات سابقة “يا شيخ صباح الأحمد، هذه إحدى محاولات قطر للتحريض على الكويت وهز استقرارها، أين الإباء والأنفة يا شيخ صباح استلم”.

 تابع قناتى على اليوتيوب

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة. مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>