12 ديسمبر , 2017 1:58 مساءً

بالصور والفيديو.. 36 قتيلاً و123 مصاباً في تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالأسكندرية

تصادم قطار

تصام قطار

36 قتيلًا وعشرات المصابين إثر تصادم قطارين في خورشيد.

المصدر: متابعات-الزمان المصرى: حافظ الشاعر

قالت مصادر أمنية وطبية، إن 36 شخصا قتلوا وأصيب 123 على الأقل في تصادم قطارين للركاب بمدينة الإسكندرية الساحلية في شمال مصر.

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قالت إن قطارا قادما من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بقطار متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد بمنطقة خورشيد في الإسكندرية وهو ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

ووجه اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، أوامره بتوجيه جميع ضباط المديرية إلى مكان حادث اصطدام القطارين، وكان أحدهما قادماً من القاهرة والآخر قادم من بورسعيد.

وأعلنت هيئة السكة الحديد تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، وأن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث من على شريط السكة الحديد، بحسب “اليوم السابع”.

وأضافت هيئة السكة الحديد فى بيان لها، أنه فى “تمام  الساعة 14.15 اصطدم قطار 13 أكسبريس القاهرة الإسكندريه بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية”.

وأوضحت الهيئة فى بيانها أنه “نتيجة اصطدام قطار 13 بمؤخرة قطار 571 نتج عن الحادث سقوط جرار قطار 13 وعربتان من مؤخرة قطار 571 ما تسبب فى إصابة عدد من الركاب”.

وأجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بوزير النقل الدكتور هشام عرفات لمتابعة تداعيات حادث التصادم.

 

وأوضحت مصادر إعلامية أن وزير النقل سيرفع تقريرًا لرئيس الوزراء حول أسباب حادث التصادم وعدد الوفيات والمصابين.

ووجه إسماعيل برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالمستشفيات الجامعية بمحافظة الأسكندرية لاستقبال مصابي حادث قطارى الأسكندرية.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح تحقيق عاجل فى حادث التصادم، فيما وجه وزير الصحة “التموين الطبي” بتزويد المستشفيات والمراكز الطبية بأدوية الطوارئ والمحاليل لتوفيرها للمصابين.

وتابع وزير الصحة أنه وجه بارسال فرق طبية مدربة على التدخل السريع للمساهمة فى اسعاف المصابين فى الحادث.

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة."باحث سياسى" مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية-مدير مكتب قناة "صوت العرب"-مدير مكتب قناة "صوت مصر"

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>