21 أكتوبر , 2017 11:17 مساءً

مصر تحتل المركز الأول في نسب معدل الطلاق

طلاق

متابعات: مريهان عماد

لوجو صغيرأزمة كبيرة أصبحت تنتشر في المجتمع المصري بنسب خطيرة جداً، حيث أنها ووفقاً لإحصائيات مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، أصبحت مصر في المركز الأول عالميا لنسب الطلاق والتي وصلت لنسبة 40%، وهي نسبة مخيفة وتهدد المجتمع المصري وقد رصد عدد من الخبراء والمهتمين عدة أسباب لذلك.

حيث أكد الكثيرون أن السبب في المقام الأول مادي بينما اختلف آخرون معهم، مؤكدون أن هناك أسر ميسورة الحال وبرغم ذلك يتم الطلاق فيها، مشيرين إلى أن الطلاق ترجع أسبابه لعدم توافق الزوجين نظراً لنقص في الثقافة الزوجية وكيفية تعامل الطرفين مع بعضهما البعض.

 

ويُرجع بعض علماء النفس والإجتماع ارتفاع نسب الطلاق إلى الزواج المبكر، والذي يتم في سن مبكرة لكل من الزوجين مما يجعلهما غير مؤهلين لتحمل أعباء الحياة، إلا أن  الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع، فاجأ الجميع بأن ارتفاع نسب الطلاق هو أمر مبشر على حد قوله، لأنه يقدم دروس عملية للشباب المقبل على الزواج ليتعلم منها ويتجنبها في حياته الزوجية مما سوف يجعلها حياة ناجحة ويختفي الطلاق من مصر مع مرور الوقت.

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة."باحث سياسى" مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية-مدير مكتب قناة "صوت العرب"-مدير مكتب قناة "صوت مصر"

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>