21 أكتوبر , 2017 11:07 مساءً

قرارات هامة لوزير التعليم منها اعتبار الكمبيوتر والتربية الدينية مادتى نجاح ورسوب فى الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم

متابعات: حافظ الشاعر

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي عن اعتماد القرار الوزاري رقم “377”، وذلك بخصوص تعديل عدد من مواد القرار الوزاري رقم “313” والصادر لسنة 2011 بخصوص التقويم التربوي الشامل والخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل والمطبق على مرحلة التعليم الأساسي.

وأعلن رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا السيد حجازي، في بيان رسمي على أن إصدار القرار الوزاري الجديد قد جاء اليوم، في ظل موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وذلك على ما تم عرضه من تعديلات من جانب الوزارة.
وتضمن القرار الوزاري الجديد عدد من التعديلات الهامة وهي: “اعتبار مادة التربية الفنية نجاح ورسوب، كما لا تضاف درجاتها إلى مجموع درجات الطالب، اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، نشاط اختياري في الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي، وفي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، فهي نشاط أساسي ولا تضاف أيضاً إلى مجموع الطالب، أما بخصوص مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في المرحلة الإعدادية فهي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف إلى المجموع”.
كما تضمن القرار أيضاً، “عقد امتحانات صفوف النقل ابتداء من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، وتعقد امتحانات الصف السادس الابتدائي، على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك من خلال لجان النظام والمراقبة في كل مدرسة”.
كما تم إضافة نشاط تدريس اللغة الأجنبية الثانية : “الفرنسية – الألمانية – الإيطالية – الإسبانية”، وذلك كنشاط اختياري في المدارس الرسمية.

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة."باحث سياسى" مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية-مدير مكتب قناة "صوت العرب"-مدير مكتب قناة "صوت مصر"

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>