12 ديسمبر , 2017 10:02 مساءً

أول رد فعل من شيخ الأزهر الشريف على قرار ترامب

شيخ الأزهر

متابعات

بدأت ردود الأفعال تتوالى، بعد القرار الأمريكي الصادم، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، فضلاً عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وفي أول رد فعل رسمي من مصر، أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن استنكارها لهذا القرار.

كما أكدت الخارجية مصرية، عن رفضها لأية آثار مترتبة على ذلك، لافتة إلى أن اتخاذ مثل هذه القرارات الأحادية يعد مخالفاً لقرارات الشرعية الدولية، ولن يغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها واقعة تحت الاحتلال، فضلاً عن عدم جواز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة.

ومن جانبه، وفي أول رد فعل منه، وجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بأن تكون خطبة الجمعة عن القدس وعروبتها، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

عن حافظ الشاعر

رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير جريدة وموقع الزمان المصرى وصوت المنصورة . ومدير تحرير جريدة الكرامة."باحث سياسى" مدير مكتب قناة العروبة بالدقهلية-مدير مكتب قناة "صوت العرب"-مدير مكتب قناة "صوت مصر"

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>